المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين فعاليات الملتقى الشبابي الأول بمديرية مكيراس في البيضاء.

البيضاء/محمد صالح المشخر//

دُشن بمديرية مكيراس في محافظة البيضاء اليوم فعاليات الملتقى الشبابي الأول ومنتدى المبادرات الشبابية ،الذي نظمه قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، برعاية وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي وبدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية.

شارك في الملتقى 50شاباً ولاعباً من أندية الدرجة الثالثة والمبادرات الشبابية بالمحافظة.
وأوضح مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان،أن الملتقى يأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالشباب ورعايتهم.

ولفت إلى أهمية الملتقى والمنتدى؛ لتنمية قدرات الشباب وصقل إبداعاتهم، وتزويدهم بالمعارف اللازمة في المجالات الشبابية والرياضية والثقافية.
وأشار المدير العام جحلان، إلى ضرورة تبني الشباب لتأهيلهم على عمل مبادرات تخدم الوطن والمجتمع وتحصينهم من الغزو الثقافي للعدوان.
فيما أكد مدير عام المراكز وأندية العلوم بوزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة المركزية محمد نعمان، أهمية الملتقيات الشبابية لترسيخ قيم الولاء والهوية في أوساط النشء والشباب.

وقفة احتجاجية لشباب البيضاء تنديدا بجرائم التحالف في اليمن

بدوره نوه مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر الغشامي بدعم وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء والشباب وقيادة المحافظة في تنظيم الملتقى والمنتدى لتفعيل دور المبادرات الشبابية وإشراك الجهات ذات العلاقة في رعاية النشء والشباب.
وأكد المدير العام الغشامي.على أهمية دور شباب الأندية في تعزيز الهوية الايمانية والوطنية بحضورهم في كل المجالات لخدمة الوطن ووحدته.

وألقيت خلال تدشين الملتقى كلمات من قبل مدير الفروع بوزارة الشباب والرياضة أحمد الشامي ومدير عام قصر الشباب بوزارة الشباب والرياضة علي الجرموزي والمشرف الثقافي بمديرية مكيراس نجم الدين العماد، أكدت على أهمية هذا الملتقى في إبراز دور الشباب بهدف تعزيز الهوية الايمانية في إطار تبادل المعلومات الثقافية والشبابية في كافة المواضيع ذات الاهتمام بالشباب في الأندية الرياضية وضرورة إشراكهم في كل المبادرات التي من شأنها إبراز دورهم وتأثيرهم الإيجابي.
عقب ذلك أُقيمت مسابقات ثقافية عامة بين المشاركين في الملتقى، حيث حقق نادي وحده الشرية الرياضي والثقافي المركز الأول في المسابقة الثقافية العامة لأندية محافظة البيضاء.

وتم خلال الملتقى تنفيذ حملة نظافة شاملة في أحياء مدينة مكيراس وبعض المنشآت التي تضررت بفعل العدوان ومبادرة توعوية وورشة توعوية بإشراف مؤسسة بنيان. وصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة
كما نفذ المشاركون في الملتقى وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان والحصار ومباركة عمليات إعصار اليمن في العمقين السعودي والإماراتي.،
وأدان البيان الصادر الصمت الدولي والتواطؤ مع مرتكبي هذه الجرائم الشنعاء.وأكد البيان، باسم شباب ورياضيون محافظة البيضاء استعداد الشباب الدائم في رفد الجبهات بالرجال والمال ودعم القوي الصاروخية والجوية على الحساب البريدي المعروف في مكاتب البريد..

وفي ختام الملتقى الذي حضره مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبد الحفيظ المغربي والمدير العام المساعد لمكتب التربية والتعليم فضل الحميقاني ومديرا مكتبى الشباب والرياضة بمديريتي مكيراس وذي ناعم عادل حنش ومحمد حسين العمري ومسؤول المبادرات الشبابية بالمحافظة عبدالله هاشم، تم توزيع الشهادات على المشاركين وتكريم المبادرة الشبابية بالمحافظة وتسليم كأس المسابقات الثقافية للأندية.

قد يعجبك ايضا