المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس .. انتشار موجة غبار على صنعاء وعدد من المحافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية سماء خالية من السحب ومغبرة نسبياً على المرتفعات الجبلية , وأجواء باردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الاحد ، إلى احتمال تكون الضباب على أجزاء من محافظات (حجه، المحويت، ريمة و إب)، فيما يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً نهاراً مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة متفرقة في فترتي الظهيرة والمساء.

 

كما توقع طقس صحو إلى غائم على المناطق الساحلية مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على الساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بشكل عام ، ونشطة على جنوبي الساحل الغربي ومدخل باب المندب وخليج عدن حيث تصل سرعتها إلى 20 عقدة.

 

وذكر أن سماء المناطق الصحراوية خالية من السحب وأجواء مغبرة نسبياً تميل إلى البرودة أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً تعمل على إثارة الأتربة والرمال، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى صحو إلى غائم جزئياً, والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل سرعتها إلى 20 عقدة.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات الجبلية الأنفة الذكر بأخذ الاِحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة ومن الغبار المنتشر نسبياً.

 

ودعا سائقي المركبات على الطرق الصحراوية والمنحدرات الجبلية بأخذ الحيطة والحذر من الأجواء المغبرة والضباب.

قد يعجبك ايضا