المصدر الأول لاخبار اليمن

انسحاب تدريجي للقوات الإماراتية من جزيرة سقطرى واستبدالها بقوات دولة أخرى

سقطرى// وكالة الصحافة اليمنية// أفادت مصادر محلية عن بدء القوات الإماراتية مساء اليوم الثلاثاء مغادرة جزيرة سقطرى اليمنية. واوضحت المصادر بأن المغادرة بدأت فعليا وسيكون خروج تلك القوات على دفعات وبشكل تدريجي، بعد أن كانت قد سيطرت على مطار وميناء الجزيرة مطلع الشهر الجاري، وأدى تواجدها إلى خلق توترات عسكرية بينها وبين مسلحي الإصلاح بعد […]

سقطرى// وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت مصادر محلية عن بدء القوات الإماراتية مساء اليوم الثلاثاء مغادرة جزيرة سقطرى اليمنية.

واوضحت المصادر بأن المغادرة بدأت فعليا وسيكون خروج تلك القوات على دفعات وبشكل تدريجي، بعد أن كانت قد سيطرت على مطار وميناء الجزيرة مطلع الشهر الجاري، وأدى تواجدها إلى خلق توترات عسكرية بينها وبين مسلحي الإصلاح بعد استقدامهم من حضرموت.

وياتي ذلك بعد زيارة السفير السعودي في عدن” محمد آل جابر” خلال اليوم الماضي، وبعد إعلان قوات التحالف يوم أمس الأول عن إرسال قوة عسكرية سعودية إلى جزيرة سقطرى، مرجعا ذلك يأتي ضمن التنسيق المشترك مع حكومة” بن دغر” وبهدف تدريب ومساندة القوات، بعد أيام من التوترات بين تلك القوات وأخرى تابعة للإمارات.

ويأتي ذلك بعد أن دربت القوات الإماراتية المئات من ماتسمى ” قوات النخبة السقطرية” الموالية لها، والتي كانت قد نظمت عرضا عسكريا، يوم أول من أمس.

قد يعجبك ايضا