المصدر الأول لاخبار اليمن

احتجاجاً على فرض الجبايات المجحفة .. استمرار إضراب سائقي الشاحنات للأسبوع الثاني توالياً في لحج

لحج/وكالة الصحافة اليمنية//

واصل للأسبوع الثاني على التوالي، المئات من سائقي شاحنات نقل البضائع التجارية بمحافظة لحج (جنوب اليمن) إضرابًا واعتصامًا، بسبب فرض جبايات مالية من قبل نقاط التفتيش التابعة لميليشيا التحالف.

 وقال سائقو الشاحنات، إن إضرابهم يأتي احتجاجاً على صمت سلطات “حكومة هادي” في محافظة لحج تجاه فرض ميليشيا التحالف المسلحة التابعة لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”، جبايات مالية خيالية في النقاط الأمنية على طريق عبورنا من عدن، لحج، والبيضاء شرقاً.

 وأضاف السائقون أن لديهم قسائم من النقاط الأمنية تتجاوز أكثر من 100 ألف ريال يمني للرحلة الواحدة، علاوةً على مبالغ إضافية للوزن الثقيل المستحدث مؤخراً.

وطالب السائقون، بوقف الجبايات التي تفرضها الميليشيات التابعة لـ”الانتقالي” في حواجز التفتيش الخاضعة لسيطرتها على طول الطريق المؤدي من محافظة عدن إلى محافظات شمالي البلاد.

وفي مديرية لبعوس “يافع” أعلن عدد من أعيان ووجهاء وتجار المديرية تضامنهم مع سائقي الشاحنات المضربين عن العمل، كما أعلن تجار المديرية إغلاق محلاتهم التجارية تضامناً مع ما يتعرض له سائقو نقل البضائع من جبايات مالية باهظة تفرض عليهم من النقاط الأمنية ومحطات الوزن الثقيل.

قد يعجبك ايضا