الخبر من مصدره لحظة حدوثه

كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة “كيم – ترامب”

// وكالة الصحافة اليمنية // قالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تأمل في عقد قمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. وقالت المتحدثة، في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية، اليوم الأربعاء: "ما زلنا نأمل في أن يعقد الاجتماع، وسنستمر في هذا الطريق لكننا في الوقت نفسه [...]

// وكالة الصحافة اليمنية //

قالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تأمل في عقد قمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وقالت المتحدثة، في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية، اليوم الأربعاء: “ما زلنا نأمل في أن يعقد الاجتماع، وسنستمر في هذا الطريق لكننا في الوقت نفسه مستعدون لأن تكون هذه مفاوضات صعبة”.

وتابعت: “الرئيس جاهز إذا عقد الاجتماع، وإذا لم يحدث ذلك ، فسوف نواصل حملة الضغط القصوى المستمرة”.

وكانت كوريا الشمالية قد هددت، اليوم، بإلغاء القمة المرتقبة وغير المسبوقة بين زعيمها والرئيس الأمريكي، بحسب وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وذكرت يونهاب، أن بيونغ يانغ ألغت أيضا محادثات رفيعة مع سيؤول بسبب المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية “ماكس ثاندر”.

وقالت الوكالة الرسمية في كوريا الشمالية، إن الولايات المتحدة “عليها التفكير مليا بخصوص مصير القمة المخطط لها بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في ضوء هذه المناورات العسكرية الاستفزازية”

كما وصفت المناورات العسكرية بأنها “تحد صارخ لإعلان بانمونجون” بين زعيمي الكوريتين مشيرة لحدوثها حتى “قبل أن يجف الحبر الذي كتب به الإعلان”.

وبدأت المناورات الجوية “ماكس ثاندر” في 11 أيار/مايو وتستمر أسبوعين، ومن المفترض أن تشارك فيها حوالى100 مقاتلة.