المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة أمريكية: أوقفوا دعم بلادنا للأعمال الوحشية في اليمن

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

نشرت صحيفة ” ذا بوست بولتين” الأمريكي مقالًا للكاب ريتش فان ديلين اليوم السبت، قال فيه إننا بحاجة إلى عالم خالٍ من الحروب وخطرها من أجل بقائنا.
وأضاف: تتركز الأخبار الحالية حول التهديد بالحرب مع روسيا على أوكرانيا. ومع ذلك ، فإن الولايات المتحدة متواطئة في حرب أخرى: الحرب الحالية بقيادة السعودية والحصار الجوي والبحري في اليمن.
وأشار الكاتب إلى وصف منظمة هيومن رايتس ووتش للوضع في اليمن، بأنه بات الأكثر مأساوية في العالم، حيث يواجه ثلثا الشعب اليمني انعدام الأمن الغذائي، ما نتج عنه معاناة 2.3 مليون طفل يمني يعانون من سوء التغذية الحاد، ما قد يؤدي إلى وفاة 400000 جوعًا.

طفل يمني يعاني من سوء التغذية بسبب حرب وحصار التحالف

ولفت المقال إلى تصريح الرئيس الأمريكي بايدن، حول الحرب في اليمن والتي قال أن بلاده لن تقدم الدعم للحملة العسكرية للتحالف بقيادة السعودية والإمارات في اليمن، وستعمل على إعادة المساعدات الإنسانية إلى كافة أنحاء البلاد.
واستدرك الكاتب: مع ذلك تواصل أمريكا تقديم المساعدات العسكرية الهامة والدعم اللوجستي والصيانة وقطع الغيار للطائرات الحربية السعودية، الطائرات الحربية نفسها التي قتلت مؤخرًا ما يقرب من 90 مدنيًا يمنيًا ، وجرحت أكثر من 200 آخرين ، وعطلت الإنترنت في اليمن لمدة أربعة أيام.

أقر الكونجرس ، في عام 2019 بدعم من الحزبين ، قرار سلطات الحرب الذي من شأنه إنهاء التدخل العسكري غير المصرح به من قبل الكونجرس؛ ليستخدم الرئيس ترامب حق النقض ضد القرار.
وحث الكاتب النائبين النائبين هاجيدورن وكريغ والسيناتور كلوبوشار وسميث على دعم قرار آخر لسلطات الحرب يتطلب موافقة الكونجرس على وقف تدخلنا العسكري، كون هذه الخطوة ستقود إلى قطع شوط طويل نحو إنهاء الحرب والحصار، ثم يمكننا بعدها تقديم المساعدات الإنسانية لليمن.

قد يعجبك ايضا