المصدر الأول لاخبار اليمن

حملة لتنظيم البساطين في أسواق صنعاء القديمة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

نفذ مكتب الأشغال بأمانة العاصمة بالتعاون مع شرطة صنعاء القديمة والمكاتب التنفيذية بالعاصمة، حملة لتنظيم البساطين والمخالفين والذين تسببوا بإعاقة حركة سير المشاة في عدد من أسواق صنعاء القديمة.

وخلال الحملة أكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات المهندس عبدالفتاح الشرفي، أن المرحلة الأولى في حملة رفع البسطات وتنظيمها بدأت في سوق الزمر بصنعاء القديمة، باعتباره اكثر الأسواق التي تعاني من الاختناق المروري والازدحام الشديد للمشاة.

لافتا إلى أن شكاوى وبلاغات المواطنين كانت الدافع الرئيسي لتنفيذ هذه الحملة.. مؤكدا أن الجميع متفاعل مع الحملة حتى البساطين انفسهم كانوا متفهمين لأهمية الحملة واستجابوا لها.

من جانبه أوضح مدير شرطة مديرية صنعاء القديمة العقيد هندي عبدالله عوفان، أن الحملة ينفذها مكتب الأشغال بالتعاون مع المكاتب التنفيذية المختلفة والتي تهدف إلى تخفيف الازدحام وتنظيم البسطات.. مشيرا إلى أن أسواق صنعاء القديمة مزدحمة بشكل كبير جراء استغلال البساطين أجزاء كبيرة من مساحة الشوارع في الأسواق، وهو الأمر الذي أدى إلى استياء المواطنين وأهالي المدينة.

مؤكدا أن الجهات المختصة قامت بتنظيم عمل البساطين من خلال إيجاد الأماكن المناسبة لهم وتحديد مساحة في أسواق مدينة صنعاء القديمة مخصصة للبسطات، بحيث لا يعيقوا حركة المشاة ويستمروا كذلك في أعمالهم.

إلى ذلك أكد مدير مكتب الأشغال بمديرية صنعاء القديمة مرتضى القاعدي، أن الحملة تهدف إلى تنظيم البسطات في أسواق صنعاء القديمة بحيث لا تكون عائقا أمام المشاة والمارين.. مشيرا إلى أن آلية تنظيم عمل البساطين تراعي استمرارهم في أعمالهم وفق أطر منظمة بعيدا عن العشوائية.. لافتا إلى أنه تم تحديد مساحة مترين * متر لكل بسطة في أسواق صنعاء القديمة، بشكل موحد يشمل جميع البسطات.

قد يعجبك ايضا