المصدر الأول لاخبار اليمن

اللواء الموشكي يطالب البعثة الأممية إلزام التحالف بتنفيذ إتفاق الحديدة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

طالب نائب رئيس هيئة الأركان العامة – رئيس الفريق الوطني اللواء الركن علي الموشكي البعثة الاممية إلزام الطرف الآخر بتنفيذ ما عليه من التزامات وإعادة تفعيل نقاط الرقابات والعمل بالآليات المشتركة للجنة تنسيق إعادة الانتشار كما تم الاتفاق عليه مسبقاً.

 

جاء ذلك خلال لقاء الفريق الوطني بلجنة إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة اليوم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري.

 

وتطرق اللقاء إلى الوضع الأمني في الحديدة وإحتياجات المركز الوطني للتعامل مع الألغام لتطهير وتأشير المناطق الخطرة والملوثة بالألغام والقنابل العنقودية.

 وفي اللقاء أدان اللواء الموشكي ، بشدة الصمت الدولي والأممي تجاه تصعيد التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي مؤخرا وتكثيف غارات الطيران على المحافظات اليمنية.

واعتبر الصمت الدولي والأممي الذي تجاوز الخذلان للمعاناة الإنسانية للشعب اليمني تغطية لجرائم التحالف  وإشتراك معه في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق أبناء الشعب اليمني.

 وأكد أن الشعب اليمني له الحق المشروع في الدفاع عن نفسه أمام اعتداءات دول التحالف  ، وما خلفته من قتل بحق المدنيين وتدمير للقرى والمدن والمساجد والمدارس على مدى سبع سنوات إلى جانب الحصار المفروض على اليمن .

  وشدد رئيس الفريق الوطني  على ضرورة إضطلاع الأمم المتحدة بدورها في الجوانب الإنسانية بما فيها فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة والنأي بهما عن أي صراع وتحييد الاقتصاد الوطني .. مؤكدا حرص الفريق على التعاون مع البعثة بما يمكنها من أداء مهامها.

قد يعجبك ايضا