الخبر من مصدره لحظة حدوثه

بن حبتور يحمل الاحتلال مسئولية اغتيال البروفسورة نجاة مقبل

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية حمل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ، مسئولية اغتيال البروفسورة نجاة علي مقبل  على الاحتلال والعصابات التابعة له . واعتبر الدكتور بن حبتور أن هذه الجريمة وما سبقها من جرائم مماثلة بحق أساتذة وأكاديميي جامعة عدن، نتاج للانفلات الأمني الناجم عن احتلال مدينة عدن من قبل التحالف  وتحويلها [...]

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية

حمل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ، مسئولية اغتيال البروفسورة نجاة علي مقبل  على الاحتلال والعصابات التابعة له .

واعتبر الدكتور بن حبتور أن هذه الجريمة وما سبقها من جرائم مماثلة بحق أساتذة وأكاديميي جامعة عدن، نتاج للانفلات الأمني الناجم عن احتلال مدينة عدن من قبل التحالف  وتحويلها من مدينة مسالمة إلى مدينة غير آمنة تعيث فيها العصابات التابعة لاحتلال  فسادا وقتلا وخراب.

وعبر رئيس الوزراء عن تعازيه الحارة ومواساة لأساتذة وأكاديميي جامعة عدن وأسرة الفقيدة والقطاع النسائي في عدن الذي أنجب نساء مميزات أمثال الفقيدة.

وقال ” لقد خسر الوسط الأكاديمي عنصرا أكاديميا مميزا وزميلة من خيرة الزميلات والتي كان لها الفضل في تأسيس كلية العلوم بجامعة عدن “.. لافتاً إلى المسيرة  الحافلة بالإنجاز العلمي للفقيدة ، وما خلفته من رصيد بحثي وعلمي وكتب متخصصة في مجال العلوم .

وأشار إلى أن حالة الضياع التي يحس بها المواطن في عدن في حالة من نتيجة للقتل والعنف المتواصل يعد نتيجة  طبيعية لترحيب البعض بالمحتلين .