المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل فلسطيني وإصابة 30 في مواجهات مع قوات جيش الإحتلال

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

أصيب 30 فلسطينيا وعدد من المتضامنين مساء أمس الأحد، خلال مواجهات مع قوات جيش الإحتلال الإسرائيلي في حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس.

وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، من بين الإصابات طفل و3 مسعفين ومتضامنين أجنبيين، فيما تنوعت الإصابات بين الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت التي تسببت بحروق واعتداء بالضرب ورش غاز الفلفل، حيث إن 6 من المصابين نقلوا إلى المستشفى.

وأغلقت قوات جيش الإحتلال الإسرائيلي مساء أمس الأحد، حي الشيخ جراح بالسواتر الحديدية وطردت المتضامنين المتواجدين في محيط منزل عائلة سالم، وأخلت محيطه للمستوطنين وعضو الكنيست إيتمار بن غفير، واعتدت على الأهالي والمتضامنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت واعتقلت 7 منهم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية وشهود، اليوم الاثنين، إن قوات الإحتلال قتلت فلسطينيا بالرصاص خلال اشتباك في الضفة الغربية المحتلة، بينما كانت القوات تستعد لهدم منزل رجل متهم بقتل إسرائيلي.

وقع الاشتباك في وقت متأخر أمس الأحد في بلدة السيلة الحارثية وهي موطن فلسطيني محتجز ومتهم بالقتل في هجوم بسلاح ناري على سيارة بالقرب من مستوطنة حومش اليهودية في 16 ديسمبر/كانون الأول.

قد يعجبك ايضا