المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر الصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن الصغيرة في خليج عدن ومدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي من اضطراب البحر وارتفاع الموج خلال الساعات القادمة.

 

ونبه المركز في نشرته الجوية المواطنين خاصة كبار السن والأطفال ومن يعانون من الأمراض الصدرية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة .

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس الموقعة في اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: أجواء باردة أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار ) وباردة نسبيا على مرتفعات ( إب، تعز، لحج، أبين، البيضاء وشبوة ) والفرصة مهيأة لتكون الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية، بينما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً اثناء النهار مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية.

 

المناطق الساحلية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح  خفيفة الى معتدلة تنشط على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 24عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

المناطق الصحراوية: سماء خالية من السحب وأجواء باردة نسبياً والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

 

أرخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئياً والرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط أحياناً تصل اقصى سرعة لها  إلى 20 عقدة.

قد يعجبك ايضا