المصدر الأول لاخبار اليمن

اعتقال وتعذيب.. قائد وأركان حرب المحور الأوسط يكشفان حجم وحشية التحالف

تقرير/عبدالكريم مطهر مفضل/وكالة الصحافة اليمنية//

تشهد اليمن منذ قرابة  ثمانية اعوام من الحرب. أسوأ مراحلها التاريخية، والتي تجلت بشاعتها كثيراً في اعتقال قوات التحالف قادة عسكريين موالين لها وتعذيبهم بشكل وحشي .

مصادر مطلعة كشفت لـ”وكالة الصحافة اليمنية” اليوم الخميس، أن قوات التحالف اعتقلت قادة عسكريين بارزين في صفوف ما يسمى “المحور الأوسط” التابع لقوات التحالف في السياج الحدودي بين محافظة الجوف شمال اليمن وجنوب السعودية.

اعتقال قادة بارزين

وقالت المصادر، أن العميد “علي بن يحيى العكيمي” رئيس أركان حرب المحور الأوسط، تلقى دعوة من قوات التحالف وبمجرد وصوله إلى السياج الحدودي تم اعتقاله على خلفية رفض قادة المحور الأوسط مغادرة حدود الجوف والتوجه للقتال داخل الحدود السعودية في نجران وجيزان.

وأكدت المصادر، أن العميد “يوسف الشمري” ضابط الاستخبارات السعودي، يعمل حالياً ضمن العمليات المشتركة لقوات التحالف بمعسكر شرورة السعودي، وجه باعتقال أركان حرب المحور الأوسط، بتهمة الخيانة والفساد.

وبحسب المصادر، فقد وجه “الشمري” الأسبوع الماضي، أمراً باعتقال الشيخ “أمين العكيمي” قائد المحور بنفس التهم.

تعذيب وحشي

بدوره قال الشيخ صالح السنتيل، في تصريح صحفي الثلاثاء الماضي: إن “الشيخ أمين العكيمي محافظ “حكومة هادي” في محافظة الجوف، وقائد المحور الأوسط، تم نقله قبل ساعات من سجن نجران إلى الرياض عبر طائرة عسكرية وتحت حراسة مشددة”.

 

وأوضح السنتيل: “ان العكيمي يعامل معاملة سيئة جداً ومهينة بحقه وبحق قبيلته”.

وأكد السنتيل، أنه تواصل مع قيادات ومسؤولين في “حكومة هادي” موضحاً أن ردهم كان سلبي.

 

قد يعجبك ايضا