المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ تعز يبحث مع “غريسلي” الوضع الإنساني في المحافظة

 

تعز / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 بحث محافظ تعز التابعة لحكومة صنعاء صلاح بجاش خلال لقائه اليوم الثلاثاء الممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ويليام ديفيد غريسلي، الوضع الإنساني في المحافظة.

 

وفي اللقاء رحب المحافظ بجاش بمنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومرافقوه في زيارتهم للمحافظة التي تعتبر من أكثر المحافظات تضرراً جراء الحرب ، مشيراً  إلى ما تعرضت له المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة من قصف من قبل طيران التحالف، طالت الطرق والمنشآت التعليمية والصحية والمياه.

 

ولفت محافظ تعز إلى احتياجات المحافظة لدعم جهود التوسع في شبكة مياه الشرب ومشاريع الصرف الصحي وإنشاء مستشفى عام وإعادة ترميم وسفلتة الشوارع الرئيسة.

 

فيما استعرض مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة محمد أحمد إبراهيم، احتياجات المحافظة من مشاريع والصرف الصحي.

 

وأوضح أن المحافظة تعاني من عجز في كافة الخدمات بما فيها خدمات المياه والصرف الصحي .. مؤكداً أن ظروف تعز تختلف عن بقية المحافظات من حيث حجم الأضرار التي طالت البنية التحتية بصورة عامة.

 

وأشار إلى أن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بتعز قدّمت قائمة بالمتطلبات الضرورية التي تحتاج إليها .. لافتاً إلى الحاجة الملحة لدعم الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة لاستكمال وانجاز مشاريع المياه والصرف الصحي.

 

من جانبه أكد مدير المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بتعز أحمد المساوى الحرص على تعزيز الشراكة مع الأمم المتحدة للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل استمرار الحرب والحصار.

 

وتطرق إلى الأوضاع الإنسانية والصحية لأبناء المحافظة خاصة النازحين .. مستعرضاً جهود السلطة المحلية في المحافظة خلال الفترة الماضية للحد من المعاناة التي يكابدها الجميع في ظل غطرسة وصلف التحالف وحصاره الخانق.

 

وعبر المساوى عن الأمل في اضطلاع الأمم المتحدة ومنظماتها بالمسؤولية في تقديم الدعم الإنساني وتنفيذ التدخلات في مختلف المشاريع.

 

من جهته استعرض مدير مكتب الأشغال والطرق بتعز المهندس فيصل مشعل، أوضاع الطرق في المحافظة وما لحق بها من أضرار نتيجة القصف الممنهج للطرق والجسور التي تربط المحافظة ببقية المحافظات.

 

ودعا الأمم المتحدة إلى تقديم الدعم لصيانة وترميم الطرق المتضررة.

 

في حين أكد الممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية، إمكانية التعديل في المشاريع والإستجابة لتنفيذها.

 

وأشار إلى تفهمه لاحتياجات المحافظة الإنسانية، خاصة المشاريع الخدمية والتنموية .. مؤكداً الحرص على تعزيز الشراكة بين أجهزة السلطة المحلية والمنظمات وتحديد مسار المشاريع.

 

وكان الممثل المقيم للأمم المتحدة ومرافقوه زاروا محطة مولدات الحيمة ومشروع مياه منطقة البتراء الجاري العمل فيهما بدعم من منظمة اليونيسف.

قد يعجبك ايضا