المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد صفي الدين: الأحداث الدائرة بين روسيا وأوكرانيا دليلٌ على تخلي واشنطن عن حلفائها

 متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 أكد رئيسُ المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أن الأحداث الدائرة بين روسيا وأوكرانيا دليلٌ اضافيٌ على تخلي واشنطن عن حلفائها.

ووفق موقع “العهدي” قال السيد صفي الدين في كلمة له، الجمعة،  أن “ما يحصل اليوم في روسيا وأوكرانيا من خلال المواجهة، وكما أصبح واضحا أن الأمريكيين يريدون أن يزعزعوا الاستقرار داخل روسيا، ويطالبون روسيا بأن لا تفعل شيئًا”، لافتا إلى أن “أميركا عندما تجد أنّ مصالحها في خطر، تنكفئ وتحافظ على مصالحها، حتى الذين وعدتهم وتعاونت معهم، تتخلّى عنهم”.

وأضاف “اليوم أوكرانيا لوحدها تواجه الحرب، بعدما كانوا يحمّسون الأوكرانيين، وعندما وصل الأمر إلى الجد، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه لن يشارك في هذه الحرب العسكرية، وقال للأوكرانيين خذوا قرارات دولية وعقوبات ودعم بالسلاح، ونحمّسكم واذهبوا لقتل شعبكم في مواجهة لا يستفيد منها شيئًا”.

وتابع “هذه هي الولايات المتحدة الأمريكية، وكما عرفناها هنا في لبنان، كم مرة تخلت عمن وعدتهم وأغوتهم وأغرتهم وأقحمت بهم إلى جحيم الفتن في لبنان ثم تخلت عنهم”.

وشدد السيد صفي الدين على أنَ رهانَ البعضِ في لبنانَ على الدعمِ الاميركي هو رهانٌ خاسر. مشدداً على انَ خلاصَ لبنانَ والمنطقةِ من كلِّ المآسي يكونُ بالتحررِ الحقيقي من الهيمنة الأمريكية.

 

قد يعجبك ايضا