المصدر الأول لاخبار اليمن

الملياردير الروسي أبراموفيتش يتخلى رسمياً عن رئاسة تشيلسي

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن الروسي رومان أبراموفيتش، مالك تشيلسي الإنجليزي تسليم “إدارة ورعاية” النادي إلى مؤسسة أمناء النادي الخيرية، وفق ما جاء في بيان نشره بطل أوروبا.

وأصدر أبراموفيتش، الذي اشترى نادي تشيلسي في عام 2004، بياناً وصفته الصحافة الإنجليزية بأنه “لا يُصدق”، عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت.

يأتي هذا القرار “المفاجئ”، قبل أقل من 24 ساعة من مباراة تشيلسي ضد ليفربول، الأحد 27 فبراير/شباط 2022، في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، المقررة على ملعب ويمبلي الشهير في لندن.

وقال أبراموفيتش في بيانه: “خلال امتلاكي نادي تشيلسي لمدة 20 عاماً، كنت أرى دوري دائماً كحامٍ للنادي، الذي تتمثل مهمته في ضمان نجاحنا كما يمكن أن نكون اليوم، بالإضافة إلى البناء للمستقبل، بينما أيضاً تلعب دوراً إيجابياً في مجتمعاتنا”.
وأضاف: “لقد اتخذت دائماً قرارات مع مراعاة مصلحة النادي، وما زلت ملتزماً بهذه القيم، وعليه أعطي اليوم أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية حق الإشراف ورعاية نادي تشيلسي”.

وواصل المالك الروسي: “أعتقد أنهم حالياً في أفضل وضع لرعاية مصالح النادي واللاعبين والجهاز الفني والتدريبي والمشجعين”.
وخلال مدة امتلاكه للنادي، حقق تشيلسي 20 بطولة، أبرزها لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين، وكأس العام للأندية مرة واحدة.

ومنذ الساعات الأولى لبدء العملية العسكرية على أوكرانيا، واجه أبراموفيتش دعوات طالبت بتجريده من امتلاك تشيلسي، بعدما ربطته وثائق بنظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

قد يعجبك ايضا