المصدر الأول لاخبار اليمن

إعلام عبري: مسؤول الاحتلال الإسرائيلي توجه للإمارات في زيارة هدفها إيران

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت وسائل إعلام عبرية أن مستشار الأمن القومي “إيال حولاتا”، زار الإمارات الأسبوع التقى نظيره “طحنون بن زايد”، على خلفية التقدم في محادثات فيينا النووية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، إن الكيان تعارض الاتفاق المتبلور في فيينا وتعتبره سيئا وغير قادر على منع إيران من الوصول إلى عتبة إنتاج السلاح النووي.

وأعلنت إيران، الاثنين، أن إحياء الاتفاق النووي معها أصبح في متناول اليد، إذا اتخذت القوى العظمى في الغرب القرار السياسي المطلوب.

وكان “طحنون بن زايد” أجرى زيارة إلى طهران نهاية العام الماضي، التقى خلالها عددا من المسؤولين على رأسهم رئيس البلاد “إبراهيم رئيسي”.

وكانت زيارة “طحنون” هي الأولى من نوعها لمسؤول إماراتي رفيع المستوى إلى طهران منذ أن ساءت العلاقات بين البلدين عام 2016.
وكشفت قناة عبرية عن خطة سرية أعدها رئيس وزراء الاحتلال، “نفتالي بينيت”، لمواجهة تداعيات الاتفاق النووي مع إيران.

وذكرت القناة العبرية الـ 12، أن “بينيت” أطلق حملة سرية واسعة لمواجهة تداعيات الاتفاق النووي المحتمل توقيعه بين القوى الكبرى وإيران، والذي تجري مفاوضاته في العاصمة النمساوية، فيينا، حاليا، وهي الخطة التي يقودها جهاز الاستخبارات الخارجية “الموساد” ضد إيران.
وأفادت القناة بأن “بينيت” خصص ميزانية للجيش والموساد تقضي بخطة محكمة، مفادها إضعاف إيران ومعها “حماس” و”حزب الله”، ومحاولة تنفيذ عمليات في منطقة الشرق الأوسط خاصة سوريا، تفجيرات غامضة في منشآت نووية وحرب إلكترونية.

قد يعجبك ايضا