المصدر الأول لاخبار اليمن

غرفة دبي التجارية: الكيان الصهيوني سيصبح بين أكبر 10 شركاء للإمارات

أبو ظبي/وكالة الصحافة اليمنية//

قال مسؤول إماراتي رفيع، الثلاثاء، إن الكيان الصهيوني ستصبح من بين أكبر 10 شركاء لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال العقد المقبل.

وفي مؤتمر “دبي إسرائيل.. تعزيز الروابط الاقتصادية”، الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي لاستكشاف الشراكات مع الدولة العبرية، قال المدير التنفيذي للغرفة “حمد بوعميم”: “إذا سار كل شيء كما هو مخطط له، فيمكن تحقيق هذا الهدف في غضون 5 سنوات”.

ولفت “بوعميم” إلى أن “الطرفين، الاحتلال والإمارات، تجريان مفاوضات متقدمة بشأن اتفاقية التجارة الحرة التي نأمل أن تتحقق قبل الصيف”، وفقا لما نقلته صحيفة “جلف نيوز”.

وأكد أن “شركات الاحتلال تتمتع بخبرات متقدمة في مجالات حيوية ومستقبلية كالتكنولوجيا والأمن الغذائي وتقنية المعلومات والخدمات المالية”، مشيراً إلى أن زيارة وفد الاحتلال تأتي في وقت تعزز فيه دبي انفتاحها على الأسواق العالمية.

ومن جانبه، لفت الرئيس التنفيذي لبورصة تل أبيب “إتاي بن زئيف”، خلال المؤتمر، إلى زيادة في التجارة بين الاحتلال والإمارات خلال الـ 12 شهرا القادمة.

وتضمن المؤتمر زيارة وفد من 50 ممثلاً لأكثر من 25 شركة إسرائيلية مدرجة في بورصة تل أبيب، لحضور 200 اجتماع مع مستثمرين إماراتيين، برعاية “غرفة دبي العالمية”، إحدى الغرف الثلاث التي تعمل تحت مظلة غرف دبي.

وبعد اتفاق التطبيع، عام 2020، بلغت قيمة تجارة الإمارات مع الاحتلال أكثر من 3.5 مليار درهم (حوالي 953 مليون دولار) حتى نهاية سبتمبر/أيلول 2021، فيما تجاوزت قيمة التجارة غير النفطية بين الدولتين 2.9 مليار درهم خلال نفس الفترة.

قد يعجبك ايضا