المصدر الأول لاخبار اليمن

تلفزيون سويسري يكشف مشاركة برن في الحرب على اليمن

برن/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف موقع الإذاعة والتلفزيون السويسري “آر تي أس” إن النظام السويسري ضالع في حرب اليمن، من خلال تقديم أسلحة سويسرية الصنع، للنظام السعودي المتورط منذ عام 2015.

وأكد الموقع أن منظمات غير حكومية وبعض وسائل الإعلام السويسرية تمكنت من إجراء تحقيق، بما في ذلك هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسري بالتعاون مع صحيفة “نويه تسوريشر تسايتونغ السويسرية”و “أم سونتاغ” وأثبتت أن السعوديين يشنون هذه الحرب ويستخدمون بنادق من طراز “سيج سوير 551″ ،سويسرية الصنع.

وأفاد أنه تم تصوير فرقاطة سعودية تطلق النار على جزيرة حنيش قبل إنزال الجنود هناك.. وقد تم نشر العملية على الإنترنت من قبل القوات البحرية الملكية في عام 2015 للإشادة بنجاحاتها.. ولكن هذه الصور تكشف عن عنصر غير متوقع: استخدام السعودية للأسلحة السويسرية على الأراضي اليمنية.

ووفقاً للتحقيق ”هناك أدلة دقيقة وملموسة، من حيث الموقع والفترة الزمنية على مشاركة الأسلحة السويسرية في الحرب في اليمن ، مما يؤثر على حياة المدنيين”.
وأورد الموقع أنه في عام 2018م، حذرت صحيفة زونتاجز بليك”السويسرية من استخدام الأسلحة في هذه الحرب القذرة.. استناداً إلى صورة لجنود كانوا مسلحين ببنادق سيج، وذكرت وسائل الإعلام أن السعوديين يقاتلون ببنادق هجومية سويسرية.
وكشف الموقع أنه تم تصدير 106 بندقية هجومية إلى السعودية ، فضلاً عن 300 رشاش،

وأكد الموقع أن تصدير الأسلحة السويسرية ليس قديمًا كما تدعي الحكومة، فقد ظهر في العام الماضي جنود سعوديون يحملون بنادق سيج سوير 552 على أكتافهم.

قد يعجبك ايضا