المصدر الأول لاخبار اليمن

بريطانيا.. مناصرون لفلسطين يلحقون خسائر بمصنع أسلحة يدعم الكيان الصهيوني

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

اعتقلت أجهزة الأمن البريطانية، أمس الخميس، خمسة ناشطين من المناصرين للقضية الفلسطينية ألحقوا أضرارا مادية بأحد مصانع الأسلحة التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة تامورث ستافوروشاير شمال المملكة المتحدة.

وبحسب بيان أصدرته مجموعة “العمل من أجل فلسطين”، وهي جماعة تنشط في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية وتفضح جرائم الاحتلال وتدعو لمقاطعته، اعتقلت السلطات البريطانية نشطاء تابعين لها بعد إزالتهم سقف مصنع “إيلت كِل”.

مصنع إيليت في بريطانيا مورد هام للأسلحة إلى الاحتلال

وأضافت المجموعة أن ما قام به الناشطون جاء رداً على تزويد المصنع للاحتلال بالأسلحة التي تستخدم لقتل الفلسطينيين ليل نهار، مؤكدين أن الأضرار قدرت بنحو 250 ألف جنيه إسترليني.

ووفقاً لما ورد على لسان المتحدث باسم مجموعة العمل، فإن هذه هي المرة الرابعة التي يتمكن فيها الناشطون من الوصول لمصنع “إيليت كِل”، إذ تُرك هذه المرة في حالة يرثى لها، بعد أن أزالوا سقفه باليد.

مناصرو فلسطين على سطح مصنع يدعم الكيان الصهيوني بالأسلحة

وتابع: “تم تفكيكه باليد بلاطة تلو الأخرى. ترك الناشطون المصنع مكشوفاً تماماً للمطر، الأمر الذي أدى لغمره بالمياه طوال الليل”، مشيراً إلى تحطيمهم نوافذه وإلقاء طلاء أحمر على جدرانه، تعبيراً عن لون الدم الفلسطيني الذي يسال بسبب استمرار دعم الكيان.

لتقوم الشرطة باعتقال ما مجموعه خمسة أشخاص في وقت لاحق، منهم شاب يبلغ من العمر 21 عاماً وهو من سكان مدينة لندن، إضافة لسيدتين إحداهما تبلغ من العمر 23 عاماً والأخرى 28 عاماً.

قد يعجبك ايضا