المصدر الأول لاخبار اليمن

تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس وتغيرات المناخ في اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء صحوة تميل للبرودة خلال الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، إلى إحتمال تكّون الضباب على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية، بينما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً في فترة ما بعد الظهر.

 

وأكد أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام، والرياح معتدلة إلى قوية السرعة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن وأقصى سرعة لها 30 عقدة تعمل على إثارة الأتربة و اضطراب البحر مما يؤدي إلى ارتفاع الموج.

 

وذكر أن أجواء المناطق الصحراوية صحوةً بشكل عام، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة على أجزاء منها، فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

ونبه مركز الأرصاد الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

ودعا المواطنين خاصة  كبار السن والأطفال بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة ، وكذا المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة حفاضاً على محاصيلهم الزراعية.

قد يعجبك ايضا