المصدر الأول لاخبار اليمن

القائد العام للحرس الثوري: إيران أول دولة إسلامية تطلق قمرًا صناعيًا

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني أن بلاده هي الدولة الإسلامية الأولى التي تطلق أقماراً صناعية في الفضاء، قائلاً: “اليوم تمكنا من هزيمة العدو والحصول على هذه التقنيات المتطورة”.

وفي تصريح له نقلته وكالة مهر للأنباء، هنأ اللواء سلامي، بعد أن شكر الله تعالى أثناء إطلاق القمر الصناعي “نور 2 “، الذي انطلق بنجاح إلى المدار، قائد الثورة الاسلامية والشعب الايراني وكل مسلمي العالم على هذا الإنجاز العظيم.

وقال سلامي: إن التواجد في الفضاء هو أحد معايير ومؤشرات الدول المتقدمة في العالم.. مضيفا: “إنه تقدم كبير أن نضع أعيننا في السماء مرة أخرى وننظر إلى الأرض من الفضاء”.

وتابع قائلاً: إن هذا الحدث المهم والإنجاز ليس مجرد عمل تقني، بل تجاوز الإرادات التي أرادت حبسنا في الأرض، اليوم استطعنا التغلب على العدو وهذه التقنيات المتطورة والمعرفة الجديدة تحولت إلى منتج ناجح.

واختتم بالقول: “أتمنى أن يتم تنفيذ سلسلة الإطلاقات التي صممناها في إستراتيجية تواجدنا في الفضاء كلها بنجاح في وقتها مثل هذا النجاح”.

الجدير ذكره أن الحرس الثوري الإيراني، أعلن اليوم الثلاثاء، عن إطلاق “القمر الصناعي العسكري الإيراني الثاني “نور 2” من صحراء شاهرود باستخدام ناقل أقمار ثلاثي المراحل ووضعه في مدار على علو 500 كيلومتر.

قد يعجبك ايضا