المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تقيل قيادات عسكرية محسوبة على مليشيا الإصلاح في نجران

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت مصادر مطلعة لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، اليوم الأربعاء، عزم القوات السعودية اقالة بالقيادات العسكرية التابعة لميليشيا الإصلاح والمحسوبة على “حكومة هادي” من قيادة الأولوية العسكرية التابعة لقوات التحالف في الحد الجنوبي للمملكة.

وقالت المصادر، إن القوات السعودية شرعت في عزل قيادات عسكرية بارزة من الأولوية العسكرية التابعة لما تسمى المنطقة العسكرية السادسة، والتي تم سحبها من السياج السعودي بين المملكة وشمال الجوف، للدفاع عن المدن السعودية التي تتعرض لهجمات واسعة من قبل قوات صنعاء.

وكشفت المصادر، أن اللواء “ضاوي الغزواني” قائد قوة نجران التابعة لقوات البرية الملكية، أقدم على استبعاد قادة عسكريين من “اللواء الأول حرس حدود” يتبعون حزب الإصلاح، وتعيين قادة جدد بديلاً عنهم.

وأكدت المصادر، أن القائد السعودي وجه قبل أسابيع بإقالة “جميل المعالم” أركان حرب اللواء المذكور، على خلفية هزيمة قواته في 16 ديسمبر 2021، أثناء المعارك ضد قوات صنعاء في قريتي “كهال” و”عفى” بصحراء اليتمة محافظة الجوف والفرار منها باتجاه الحدود الجنوبية للمملكة.

وأضافت المصادر، أن “الغزواني”، رفض قرار ترشيح من قبل وزارة دفاع “حكومة هادي”، بتكليف العقيد “حمد ظافر” لقيادة أركان “اللواء الأول حرس حدود”، مشيرة إلى أن الغزواني قام بتعيين  العقيد “فيصل عبد”، لمنصب أركان حرب اللواء.

وأشارت المصادر، إلى أن اللواء “ضاوي الغزواني”، اجتمع في مكتبه بقيادات عسكرية شابة في صفوف مجندي التحالف أمثال العميد عبدالله الأشرف والعقيد ربيع القرشي، بهدف تعيينهم قادة عسكريين لقيادة الأولوية العسكرية في نجران ومأرب.

يأتي ذلك بعد أيام من نشر وسائل إعلام موالية لحزب الإصلاح و”حكومة هادي” عن اتفاق سعودي إماراتي، في الإطاحة بميليشيا الإصلاح والقيادات العسكرية المحسوبة على “حكومة هادي” من خلال تغيير الألوية العسكرية التي تقاتل إلى جانب التحالف في جبهات محافظة مأرب.

الجدير بالذكر، أن العميد “جميل المعالم” تم تعيينه في 2 ديسمبر 2021، أركان حرب اللواء الأول بديلاً عن القائد المعتقل في سجون السعودية بمنطقة الشرورة الشيخ القبلي “علي العكيمي”.

قد يعجبك ايضا