المصدر الأول لاخبار اليمن

يوروآسيا: الصين تتطلع لبيع مقاتلتها الشبح الجديدة للسعودية

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية //

قال الموقع الإخباري ” يورو آسيا تايمز” اليوم الأربعاء، إن الصين تتطلع لبيع مقاتلتها الشبح الجديدة للسعودية بعد فوزها بصفقة الطائرات المسيرة من الإمارات العربية المتحدة.

وقالت وسائل إعلام صينية أن صناعة الدفاع الخاصة ببكين تستحوذ على الأضواء بأحدث الأسلحة والتكنولوجيا في معرض الدفاع العالمي الأول في السعودية.

معرض الدفاع السعودي

وأشار التقرير إلى أن ثمان شركات صينية، عرضت أجهزتها في المعرض الذي استمر لـ 4 أيام في الرياض، وقد شمل عرض الشركات الصينية، الأسلحة المعروضة نظام الدفاع الجوي LY-80 ، ونظام الصواريخ المتعددة SR5 ، ورادار الإنذار الجوي JY-27A ، وطائرة النقل Y-9E ، ونظام الدفاع عن الحرب الإلكترونية ، والقارب متعدد الأغراض بدون طيار، ومتعدد الأغراض.

 كما زعمت جلوبال تايمز أن الأسلحة والمعدات الصينية أثارت فضول العديد من الشخصيات المرموقة الذين حضروا الحدث ، في مقدمتهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

الصين توسع بصمتها في الشرق الأوسط

في السنوات الأخيرة ، حسنت الصين علاقاتها بشكل كبير مع عدد من دول الشرق الأوسط ، بما في ذلك بعض حلفاء الولايات المتحدة. وبحسب بيانات معهد ستوكهولم ، رفعت الصين نسبة إمدادات الأسلحة إلى السعودية والإمارات بنسبة 386٪ و 169٪ على التوالي بين عامي 2016 و 2020 ، مقارنة بعام 2011-2015.

الإمارات.. خطط لشراء طائرات خفيفة

علاوة على ذلك ، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عن خطط لشراء 12 طائرة مقاتلة خفيفة من طراز L15 ، مع احتمال شراء 36 طائرة أخرى لاحقًا.

طائرة الـ15

قد يعجبك ايضا