المصدر الأول لاخبار اليمن

أزمات عدن المتعددة .. الكهرباء تعلن الانهيار التام

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

قالت المؤسسة العامة لكهرباء في عدن، ان شركات الطاقة المشتراة، ابلغتها بايقاف تشغيل محطاتها اعتبارا من فجر غد الخميس، على خلفية مديونيات مستحقة لدى الحكومة تقدر بنحو 40 مليون دولار.

ويشكو المواطنون في محافظة عدن وبقية المناطق اليمنية الواقعة تحت الاحتلال من انهيار تام لخدمات البنى الأساسية مثل الكهرباء والمياه، وسط تدهور مخيف للأوضاع الاقتصادية وتفاقم حدة المجاعة بسبب ارتفاع أسعار السلع الناجم عن انهيار سعر الريال اليمني امام العملات الأجنبية في تلك المناطق.

 

وتأتي الكهرباء كأكبر الأزمات التي يعاني منها سكان المحافظات الجنوبية ذات المناخ الحار حيث تتفاقم أزمة توليد الكهرباء منذ سنوات  خاصة في محافظة عدن التي تحتاج إلى توليد 502 ميجا وات فيما لا تستطيع الكهرباء الحكومية  وشركات توليد الكهرباء الخاصة توفير أقل  من 40 % من احتياجات المدينة للكهرباء، (حسب بيان شركة كهرباء عدن).

وتعد أزمة الكهرباء واحدة من الأزمات التي تقض مضاجع المواطنين في المحافظات المحتلة، إلى جانب أزمات الانفلات الأمني والصراعات الدموية بين الفصائل المسلحة التابعة للتحالف وانتشار جرائم القتل الاغتيالات والاغتصاب والاختطاف والبسط والسرقة وانقطاع الماء لفترات طويلة وتردي الوضع الصحي والانقطاع المتفاوت لمراتب الموظفين الحكوميين والارتفاع الجنوني لأسعار السلع الغذائية والأساسية والانهيار المتواصل للعملة المحلية. في ظل فضائح فساد متزايدة تمارسها “حكومة هادي” دون خجل.

قد يعجبك ايضا