المصدر الأول لاخبار اليمن

النواب الأمريكي يوافق على تجديد القبة الحديدية للاحتلال ودعمهم بـ 4 مليار دولار

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية اليوم الخميس، أن مجلس النواب الأمريكي وافق على مساعدة طارئة بقيمة مليار دولار لتجديد مخزون القبة الحديدية، كما وافق المجلس على مساعدة عسكرية سنوية لتل أبيب بقيمة 3.8 مليار دولار.
وأضافت الصحيفة أن المساعدات تنتظر الموافقة على الميزانية في تصويت مجلس الشيوخ في وقت صوت فيه مجلس النواب بأغلبية ساحقة على تمويل القبة الحديدية على الرغم من الجدل المشحون بين الجمهوريين والديمقراطيين والديمقراطيين التقدميين الذين يطالبون بتعليق المساعدة العسكرية الأمريكية للكيان.

يُشار إلى أن تمويل القبة الحديدية أثار أزمة سابقة بين تل أبيب وواشنطن بعد أن رفضت واشنطن تحديثها وتقديم مساعدات عسكرية لتل أبيب تحت ضغوطات الديمقراطيين، وهو ما أثار صدمة الاحتلال حليفة أمريكا الأولى.

وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس احتفى بخطوة مجلس النواب قائلاً: “أود أن أشكر مجلس النواب الأمريكي على الموافقة على تمرير المساعدات الأمنية للاحتلال، بما في ذلك مليار دولار للقبة الحديدية”، كما شدد غانتس على أن هذه المساعدات تهدف لضمان أمن المستوطنين الإسرائيليين على كل الأراضي المحتلة، وأضاف: “شكر خاص للرئيس بايدن على دعمه الذي لا هوادة فيه للأمن الإسرائيلي”.

قد يعجبك ايضا