المصدر الأول لاخبار اليمن

المعارضة في الجزيرة العربية: السعودية نفذت مجزرة مروّعة وابن سلمان قاتل ساديّ

تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت المعارضة في الجزيرة العربية، اليوم السبت، في بيان حول إعدام السلطات السعودية 41 من شباب الحراك المطلبي في الأحساء والقطيف، إنّ “النظام السعودي أقدم على ارتكاب مجزرة بحقّ عشرات المعتقلين من بينهم 41 معتقلاً من شباب الحراك السلميّ في الأحساء والقطيف، على خلفية اتهامات فيما أسماه زوراً بقضايا إرهاب”.

وأضاف البيان أنّ “النظام السعودي لم يكفّ عن مصادمة الضمير الإنسانيّ المحليّ والعالميّ باقترافه المزيد من الجرائم ضدّ الأبرياء، واستغلال عنوان الحرب على الإرهاب والأوضاع الدوليّة الحاليّة، حيث ينشغل العالم بما يجري في أوكرانيا وأجواء التوتر السائدة بين روسيا والغرب، لتنفيذ مجزرة مروّعة ضدّ مجموعة من الشباب الذين مارسوا حقّهم المشروع في التعبير عن الرأي والمطالبة بحقوق مشروعة وعادلة في العيش الكريم والمساواة والحرية”.

وأوضح البيان أنّ “وقاحة النظام السعوديّ على انتهاك حرمة شهر شعبان وهو شهر نبي الرحمة محمد بن عبد الله، ثبّت صورة النظام القاتل والوحشي للعالم”.

كما اعتبر أنّ “سلسلة الأكاذيب التي روّج لها محمد بن سلمان في محاولة لإعادة تسويق نفسه للرأي العام الخارجيّ بأنه رجل الاعتدال والتسامح فشلت اليوم بجريمته، وأنه ليس أكثر من مجرّد قاتل ساديّ يتلذذ بقتل الأبرياء ويسعد بآلام ذويهم”.

وأشار البيان إلى أنّ المجزرة التي ارتكبها النظام السعودي الدليل العملي على أن كل مزاعمه حول الإصلاح والتغيير والانفتاح هي بمنزلة الدعاية الفارغة التي عفى عليها الزمن ولا تنطلي على ذوي الألباب. فقد أدبر الزمن الذي يستطيع فيه النظام السعودي التلاعب بالعقول وقلب الزيف إلى حقيقة.
يُشار إلى أنّ السلطات السعودية أقدمت، اليوم، على إعدام 81 مواطناً ومقيماً ادَّعت أنّهم “متورطون في قضايا إرهابية داخل المملكة”.

قد يعجبك ايضا