المصدر الأول لاخبار اليمن

تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس واستمرار هطول الأمطار

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم خلال الساعات القادمة.

 

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتكون الضباب أو الشابورة المائية.

 

وتوقع مركز الأرصاد ، أن يكون طقس المرتفعات الجبلية صحو إلى غائم جزئياً بارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر مع احتمال تكون الشابورة المائية أو الضباب على المنحدرات الجبلية الغربية، وغائم جزئياً إلى غائم خلال فترتي الظهيرة والمساء ، لافتاً إلى احتمال هطول أمطار رعدية متفرقة على محافظات (صعدة، حجه، عمران، صنعاء، المحويت، ذمار، ريمة، إب، الضالع و تعز).

 

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام، مع تواجد خفيف للعوالق الترابية والتي ستتلاشى تدريجياً على السواحل الجنوبية والغربية، والرياح معتدلة السرعة نشطة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب و اقصى سرعة لها إلى 23 عقدة.

 

وذكر أن أجواء المناطق الصحراوية تكون صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

قد يعجبك ايضا