المصدر الأول لاخبار اليمن

مستوطنون يعتدون على فلسطيني في النقب ويحاولون إحراقه داخل حافلته

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

اعتدت مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين على سائق حافلة فلسطيني بمدينة رهط في النقب المحتل، مساء الأحد، وحاولت حرق مركبته وهو بداخلها.

ووفقا للمركز الفلسطيني للإعلام أفاد منسق لجنة التوجيه العليا لعرب النقب جمعة الزبارقة بأن 4 يهود نزلوا من مركبة واعترضوا الحافلة التي يقودها صلاح أبو زايد (48 عامًا)، ورشوا الغاز المسيل للدموع في وجهه مباشرة؛ ما تسبب له بضيق في التنفس.

وقال الزبارقة: “أخبرنا السائق أن اليهود كانوا يتحدثون باللغة العبرية ويقولون لبعضهم إنهم سيحرقون الحافلة والسائق بداخلها، لكن لحسن حظه كان هناك راكب معه، وتركوه عندما شاهدوا هذا الراكب”.

وأكد أن شرطة الإحتلال حاولت الضغط على سائق الحافلة في المستشفى ليغلق الملف.

وأضاف “لكن نحن في لجنة التوجيه نرفض هذا التوجه لأن الشرطة الصهيونية تتعاون مع هذه المليشيا، وتتحمل المسؤولية الكاملة عما حدث”.

وفي السياق، قال القيادي في الحركة الإسلامية في الداخل المحتل وعضو لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، الشيخ أسامة العقبي، إن ملامح الحكم العسكري بدأت تخيم على النقب.

وأكد القيادي بالحركة الإسلامية في الداخل أن “القادم صعب جدًّا”.

وقبل يومين، كشف تقرير عبري عن تشكيل مئات الإسرائيليين “ميلشيا فاشية” مسلّحة تحمل اسم “سرية بارئيل”، بدعم من شرطة العدو وبلدية بئر السبع؛ لاستهداف فلسطينيي النقب المحتل.

قد يعجبك ايضا