المصدر الأول لاخبار اليمن

اتحاد السلة يُقر عددا من الأنشطة والدورات خلال المرحلة المقبلة

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

عقد الاتحاد العام لكرة السلة اجتماعًا موسعًا برئاسة عبد الستار الهمداني وحضور الأمين العام للاتحاد جمال الاغبري، والمشرف الفني عادل عمر، مع فروع الاتحادات بالمحافظات التي شاركت في بطولة الشباب، وجرت منافساتها في العاصمة صنعاء.
وجرى خلال اللقاء مناقشة ما تم تنفيذه من أنشطة خلال الموسم الماضي، بالإضافة إلى خطة الموسم الجاري، وكذا تقرير مبسط عن فكرة الدوري التصنيفي الذي يعد أهم أنشطة الاتحاد في الموسم الجديد.
كما تم الاستماع لفروع الاتحادات التي طرحت المشاكل التي تُعانيها، وتطرق الاجتماع إلى مناقشة المشاركات الخارجية ونتائج اجتماع الاتحاد العربي للعبة وحصول اليمن على عضوية مجلس إدارة الاتحاد، والنجاح الذي حققه الاتحاد خلال الموسم الماضي، المتمثل في إقامة بطولة كأس الجمهورية.

كما أقر الاجتماع دورات تأهيلية من خلال جلب محاضرين دوليين إلى بعض المحافظات في اليمن، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية والتضامن الأولمبي الدولي، كما تم مناقشة البطولات التنشيطية وبطولات الناشئين وبطولة الفقيد جمعان الثانية التي سيقيمها الاتحاد خلال شهر رمضان المبارك.
وفيما يخص تصنيف الحكام والمدربين، أكد الاجتماع أنهم بصدد تصنيفهم إلى درجات (أولى- ثانية – وثالثة)، وتصنيف المدربين إلى فئات (أي وبي وسي) من خلال تكليف مستشار الاتحاد الدكتور سعيد الرمادي بوضع المعايير التي على ضوئها سيتم التصنيف.

وأشاد رئيس الاتحاد عبدالستار الهمداني بالتفاعل الكبير من قبل جميع المشاركين في الاجتماع والذي اعتبره جانباً إيجابياً، مشيرًا إلى ما حصل عليه الاتحاد من أدوات رياضية وكذا الاتفاق مع الاتحاد العربي بالسماح للفرق اليمنية بالمشاركة في البطولات العربية ودعمها فيما يخص الجوانب المالية وبما يضمن إنجاح مشاركتها.

قد يعجبك ايضا