المصدر الأول لاخبار اليمن

الدفاع الروسية تعلن تدمير 230 طائرة و4198 دبابة وآلية عسكرية في أوكرانيا

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن تدمير 137 منشأة عسكرية أوكرانية، بما في ذلك نقاط مراقبة ومراكز اتصال خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، في بيان يومي: أن إجمالي ما حصاد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منذ بدايتها في 24 مارس الفائت تم تدمير 230 طائرة بدون طيار، و181 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات، و1528 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و154 قاذفة صواريخ متعددة، و602 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، و1312 مركبات عسكرية خاصة.

وحول مستجدات المعارك خلال يوم أمس، أوضح كوناشنكوف أنه تم إسقاط 14 طائرة أوكرانية بدون طيار في الجو، بما في ذلك واحدة من طراز “بيرقدار-تي بي2″، وتم تدمير 9 دبابات أوكرانية و7 مركبات قتالية ونقل جنود مدرعة خلال ضرباتها الليلية.

 وأشار إلى أنه من بين المنشآت التي تم قصفها منظومتي إطلاق صواريخ متعددة، ونظام صاروخي مضاد للطائرات، و8 مستودعات صواريخ، تحتوي على أسلحة وذخيرة مدفعية، و101 مكان تخزين عتاد عسكري.

وقال البيان إن التقسيمات الفرعية للقوات المسلحة الروسية تقدمت 6 كيلومترات أخرى، وقامت بتحرير قرية “أوروجاينويه”، وتقاتل الآن ضد وحدات من لواء هجوم المناطق الوعرة المنفصل رقم 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف أن مجموعة من قوات جمهورية دونيتسك الشعبية توغلت بعمق 4 كيلومترات في دفاعات اللواء 25 المحمول جوا، والتابع للقوات المسلحة الأوكرانية، وتقاتل الآن من أجل السيطرة على قرى “كامينكا” و”نوفوسيلوفكا فتورايا” و”فيرخنيتوريتسكويه”.

وفي اتجاه “كوراخوفا”، أوضح البيان أن التقدم ليلا وصل إلى 5 كيلومترات، حيث دمرت وحدات جمهورية دونيتسك الشعبية سرية من اللواء الميكانيكي المنفصل رقم 53، ووحدات الكتيبة الهجومية التابعة للواء الآلي المنفصل رقم 54 للقوات المسلحة الأوكرانية، وحررت قريتين ومنجمين.

وتم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تدمير 3 دبابات و4 آليات قتال مشاة و4 قطع مدفعية ميدانية و6 آليات للطرق الوعرة في هذه المنطقة.

وفرضت وحدات القوات الشعبية لجمهورية لوغانسك سيطرتها على عدة قرى ويستمرون في تدمير وحدات اللواء الآلي المنفصل رقم 30 للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث وقع أكثر من 40 فردا و5 مركبات للعدو على الطرق الوعرة.

قد يعجبك ايضا