المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك يحذر التحالف من تفويت فرصة مبادرة السلام

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

حذر السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي التحالف من تفويت فرصة المبادرة التي اعلنتها صنعاء في خطاب رئيس المجلس السياسي الرئيس مهدي المشاط  بتعليق العمليات العسكرية مؤكدا أن المعتدين : سيندمون إذا فوتموها.

وخلال لقاء موسع حضره العلماء وقيادات الدولة استقبالا لشهر رمضان المبارك، أكد السيد عبدالملك في كلمة عبر الفيديو “أننا لن نألو جهدا في التصدي للعدوان والحصار بكل ما في وسعنا، ولن نقبل أبدا باستمرار الحصار”.

وشدد على أنه ليس أمام المعتدين مجال ليسلموا من الضربات والخروج من الورطة إلا بالتوقف عن العدوان ورفع الحصار، مشيرا إلى أنه – بتوفيق الله – تم تدشين العام الثامن بعملية كسر الحصار الثالثة التي وصل صداها كل العالم.

واستهل السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي كلمته بالمباركة بقدوم شهر رمضان المبارك، وحث على الإحسان والتكافل ومساعدة الفقراء والمحتاجين، داعيا لمواجهة المتلاعبين بالأسعار والمحتكرين ويحث الدولة والمجتمع على حملة نظافة واسعة

وستعرض قناة المسيرة كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي عند الـ4:30 عصر اليوم الاثنين، وبالإمكان متابعة الكلمة على موقع المسيرة نت عبر رابط البث المباشر: https://www.almasirah.news/live.php

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط أعلن، السبت، عن مبادرة تنص على تعليق الضربات الصاروخية والطيران المسير وكافة الأعمال العسكرية باتجاه السعودية براً وبحراً وجواً لمدة 3 أيام، واستعدادنا لتحويل هذا الإعلان لالتزام نهائي ودائم في حال التزمت السعودية بإنهاء الحصار ووقف غاراتها على اليمن بشكل نهائي ودائم.

كما شملت المبادرة الإعلان عن وقف المواجهات الهجومية في عموم الجبهات الميدانية بما فيها جبهة مارب لمدة 3 أيام، والاستعداد التام للإفراج عن كامل الأسرى، إذا بادلها الطرف الآخر بالمثل.

وأعلن وزارة الخارجية اليمنية أمس الأحد دخول المبادرة حيز التنفيذ في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد.

قد يعجبك ايضا