المصدر الأول لاخبار اليمن

اليابان تطالب الشركات بعدم الموافقة على دفع ثمن الغاز الروسي بالروبل

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، أنها تعتزم مطالبة الشركات بعدم الموافقة على دفع ثمن الغاز الروسي بالروبل، في حالة تلقي الطلبات.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء، هيروكازو ماتسونو، للصحفيين: “حتى الآن، لا توجد إخطارات بأن العقود الحالية مع الشركات اليابانية لتوريد الغاز الطبيعي المسال من روسيا ستندرج تحت شرط التحويل إلى روبل. ومع ذلك، إذا تم تلقي هذه الطلبات، فإن الحكومة اليابانية تود مطالبة الشركات بعدم الموافقة لمثل هذه الاشتراطات”.

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، أعلن وزير الاقتصاد والتجارة الياباني، حظر تصدير المنتجات الفاخرة إلى روسيا، اعتبارا من 5 أبريل، من بينها السيارات الفارهة والأحجار الكريمة، على خلفية الأزمة الأوكرانية.

والأسبوع الماضي، استدعت وزارة الخارجية اليابانية السفير الروسي لدى اليابان، ميخائيل غالوزين، حيث قدمت له احتجاجا على قرار موسكو الانسحاب من محادثات السلام مع طوكيو.

ووفقا لوكالة أنباء كيودو، فإن نائب وزير الخارجية الياباني تاكيو موري هو من سلَم الاحتجاج إلى السفير الروسي.

إلى ذلك، وصف وزير الخارجية الياباني، يوشيماسا هاياسي، محاولات روسيا الربط بين رد فعل بلاده تجاه الأحداث في أوكرانيا والعلاقات الثنائية مع موسكو بأنها غير عادلة وغير مقبولة.

بالمقابل، وصف نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، بوقت سابق، قرار التخلي عن محادثات معاهدة السلام مع اليابان بأنه “مبرر تاريخيا وعادل” في سياق مصير جزر الكوريل

قد يعجبك ايضا