المصدر الأول لاخبار اليمن

الخارجية الإيرانية: ترحب بمبادرة صنعاء للسلام

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية/

رحبت وزارة الخارجية الإيرانية بمبادرة السلام التي أطلقها رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، معتبرة انها تتضمن رسالة قوية بقرارها القاطع على إنهاء الحرب وحل الأزمة اليمنية سياسيا.

ووفق وكالة “إرنا” رحب المتحدث باسم الخارجية سعيد خطيب زاده بمبادرة صنعاء، قائلا: إن هذه المبادرة التي أطلقتها صنعاء بحسن النية تتضمن رسالة قوية حول إرادتها الحاسمة لإنهاء الحرب ورفع الحصار الجائر عن الشعب اليمني وحل الأزمة اليمنية عبر الطرق السياسية.

وأشار إلى أنه حال التفاعل الجاد والإيجابي مع هذه المبادرة يمكن أن توفر أرضية مناسبة لإنهاء الحرب الراهنة.

وأعرب خطيب زاده عن أمله أن نشهد المصالحة الوطنية وتوقف الاشتباكات في اليمن على اعتاب شهر رمضان المبارك، من خلال إعطاء الأولوية للقضايا الإنسانية وتبادل الأسرى.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط أعلن، السبت، عن مبادرة تنص على تعليق الضربات الصاروخية والطيران المسير وكافة الأعمال العسكرية باتجاه السعودية براً وبحراً وجواً لمدة 3 أيام، والاستعداد لتحويل هذا الإعلان لالتزام نهائي ودائم في حال التزمت السعودية بإنهاء الحصار ووقف غاراتها على اليمن بشكل نهائي ودائم.

كما شملت المبادرة الإعلان عن وقف المواجهات الهجومية في عموم الجبهات الميدانية بما فيها جبهة مارب لمدة 3 أيام، والاستعداد التام للإفراج عن كامل الأسرى، إذا بادلها الطرف الآخر بالمثل.

وأعلن وزارة الخارجية اليمنية، أمس الأول الأحد، دخول المبادرة حيز التنفيذ في تمام الساعة السادسة من مساء الأحد

قد يعجبك ايضا