المصدر الأول لاخبار اليمن

التايمز: قراصنة يخترقوا جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ونشروا بيانات مئات الضباط

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

ذكرت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، ان قراصنة اخترقوا موقع جهاز الأمن الفيدرالي الرسي، الإثنين 28 مارس 2022، ونشروا  أسماء وعناوين 620 شخصاً يقال إنهم من ضباط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي FSB، ووصفته كييف بأنه اختراق ضخم لبيانات هيئة الأمن في روسيا.

إذ زعم جهاز المخابرات الأوكراني أن القائمة تضمَّنت التفاصيل الشخصية لعملاء متورطين في “أنشطة إجرامية” في  أوروبا، .

كما تتضمن القائمة أيضاً، فضلاً عن الأسماء والعناوين، تفاصيل سيارات الضباط، مثل لوحات أرقامها، وأرقام هواتفهم، وتواريخ وأماكن ميلادهم.

“اختراق ضخم” لبيانات روسيا

حسب الصحيفة البريطانية فإن جميع مَن تشملهم القائمة مسجلون على أنهم يعيشون في لوبيانكا، المقر الرئيسي للجهاز في موسكو. ووفقاً للقائمة يستخدم أحد الضباط اسم “jamesbond007” في عنوان حسابه على سكايب.

جهاز الأمن الفيدرالي هو جهاز الأمن الداخلي في روسيا، ويشبه المكتب الخامس MI5 في بريطانيا، لكن اختصاصه يشمل أيضاً دول الاتحاد السوفييتي سابقاً، ومنها أوكرانيا.

الصحيفة قالت إنه لو ثبتت صحة هذه المعلومات المنشورة فستُشكّل اختراقاً ضخماً لبيانات هذا الجهاز الأمني، الذي كان فلاديمير بوتين مديراً له من عام 1998 إلى عام 1999.

فيما يُعتقد أن جهاز الأمن الفيدرالي، الذي كان مسؤولاً عن جمع المعلومات الاستخبارية في أوكرانيا في الفترة التي سبقت الحرب يُلام على إخفاقات الهجوم.

إذ يقول أندريه سولداتوف، الخبير في التجسس الروسي، إن التقارير النهائية التي أصدرها مكتب الأمن الفيدرالي عن أوكرانيا في الفترة التي سبقت الغزو كانت “ببساطة غير صحيحة، وهي أحد أسباب الإخفاقات الكبيرة في الهجوم الروسي”.

قد يعجبك ايضا