المصدر الأول لاخبار اليمن

ميليشيات الإصلاح تواصل خرق مبادرة وقف اطلاق النار جنوب مدينة مأرب

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

تواجه مبادرة صنعاء لوقف إطلاق النار من طرف واحد في اليمن، وإعلان السعودية وقف العمليات العسكرية في اليمن، خروقات عدة من قبل قوى التحالف، جراء استهداف ميليشيا الإصلاح، عدداً من المواقع العسكرية التابعة لقوات صنعاء جنوب مدينة مأرب، الأمر الذي يوحي بعدم صمود أي مبادرة للسلام في اليمن.

ويواجه وقف إطلاق النار في محافظة مأرب من ساعاته الأولى وحتى اليوم الأربعاء، خروقات عدة لقوى التحالف، حيث شنت ميليشيات الإصلاح، فجر اليوم، هجوم عسكري واسع باتجاه مواقع قوات صنعاء جنوب مدينة مأرب.

وأفادت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن قوى التحالف شنت هجوم عسكري واسع باتجاه مواقع قوات صنعاء في رملة وادي عبيدة جنوب مدينة مأرب.

وبعد معارك عنيفة بين الطرفين، تمكنت قوات صنعاء التصدي لهجوم مجندي التحالف، وإجبارها على التراجع إلى مواقعها دون تحقيق أي إنجازات ميدانية.

المصادر أكدت، أن خروقات قوى التحالف تأتي ضمن مساعي حزب الإصلاح لإفشال أي مبادرات لوقف القتال في اليمن، وعلى رأسها المبادرة التي أعلن عنها الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء عن وقف اطلاق النار من طرف واحد لمدة 3 أيام، وإعلان الرياض اليوم، عن وقف العمليات العسكرية في اليمن.

قد يعجبك ايضا