المصدر الأول لاخبار اليمن

قناة أمريكية: إدارة بايدن تواجه حقائق صعبة في اليمن

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت قناة ” Abc News” الأمريكية إن التحركات السياسية الخارجية للرئيس الأمريكي بايدن أكدت على إنهاء الحرب في اليمن لقفل ملف واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية، من خلال تكثيف الدبلوماسية وإنهاء كل الدعم الأمريكي المقدم للسعودية والإمارات.
وأشار كاتب التقرير بايكونور فينيجان في تقريره المنشور اليوم الخميس، وترجمته “وكالة الصحافة اليمنية” إلى أن بايدن لم يفي بما تعهد به، في حين أدت الحرب إلى تزايد أعداد الضحايا المدنيين، والجوعى، وسط تمويل إنساني أقل.
وتطرق التقرير إلى حديث المبعوث الأممي غروندبرغ حول احتمالية وقف إطلاق النار خلال شهر رمضان المبارك، بينما يروج لخطة سلام جيدة، منوهًا إلى أن خطط السلام خلال سبع سنوات من الحرب لم تفلح، مع زيادة العواقب في اليمن، حيث وصل عدد الضحايا إلى 400 ألف شخص ماتوا بسبب القصف والمرض والمجاعة .

جنود القوات المسلحة اليمنية صنعاء

قالت تامونا سابادزي ، المديرة القطرية للجنة الإنقاذ الدولية ، وهي مجموعة إغاثة ميدانية في اليمن: “لا يمكن للعالم أن ينسى اليمن”. “استمرت المعاناة لفترة طويلة جدا، يجب على من لهم تأثير على الأطراف المتحاربة أن يعملوا للتوصل إلى حل دبلوماسي لهذه الأزمة”.
وتابع التقرير: كان القتال في الأشهر الأخيرة أسوأ مما كان عليه في السنوات الماضية – حيث كان شهر يناير هو الأكثر دموية منذ عام 2018 – بعد ثلاثة أشهر فقط من تصويت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة على حل لجنة الأمم المتحدة التي تحقق في جرائم الحرب.

ومع ذلك ، أعرب جروندبرج عن بعض الأمل أمس الأربعاء في أن فريقه “يحرز تقدمًا” في التوصل إلى هدنة – قائلاً لقمة مجلس التعاون الخليجي ، “اليمن بحاجة إلى هدنة، إنني أتعامل مع الأطراف بشعور من الضرورة الملحة للتوصل إلى هذه الهدنة بحلول بداية رمضان “.

تأثير الحرب الروسية الأوكرانية

في غضون ذلك ، يعاني الشعب اليمني – أزمة تفاقمت الآن بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا. يستورد اليمن ما يقرب من خُمس إنتاجه من القمح من البلدين ، ومع الارتفاع الشديد في أسعار الطاقة أيضًا ، فإن الاستجابة الإنسانية التي تعاني بالفعل من نقص حاد في التمويل ما زالت تترنح

قد يعجبك ايضا