المصدر الأول لاخبار اليمن

فيسبوك يكشف عن عدد الساعات للمستخدمين العرب خلال شهر رمضان المبارك

وكالة الصحافة اليمنية// كشفت احصاية حديثة بأن المستخدمين في المنطقة العربية يقضون أكثر من 57 مليون ساعة إضافية خلال هذا الشهر على مواقع التواصل. وافادت إدارة احدى مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن معدل استخدام الشبكة يزداد بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان الكريم وخاصة للمعايدة، إذ كشفت الأرقام بأن 86% من قرابة 200 مليون متابع للشبكة […]

وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت احصاية حديثة بأن المستخدمين في المنطقة العربية يقضون أكثر من 57 مليون ساعة إضافية خلال هذا الشهر على مواقع التواصل.

وافادت إدارة احدى مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن معدل استخدام الشبكة يزداد بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان الكريم وخاصة للمعايدة، إذ كشفت الأرقام بأن 86% من قرابة 200 مليون متابع للشبكة يستخدمون “فيسبوك” للمعايدة.

واشارت إلى أن معدل استخدام الشبكة يزداد بنسبة 15% تقريبا بشكل يومي لتصل إلى قرابة 40% وقت الذروة عند الساعة الثالثة فجرا، لافتا  عن ارتفاع الساعات التي يقضي فيها المستخدمون على الموقع إلى قرابة الـ60 مليون ساعة في المنطقة العربية خلال الشهر الفضيل.

ولاحظت الشركة أن اهتمام المستخدمين بشهر رمضان يمتد إلى نحو 9 أسابيع على مراحل مختلفة، منها مرحلة ما قبل رمضان، ومرحلة التفاعل ما بين 3 ـ 4 اسابيع خلال الشهر الكريم، فيما تمثل مرحلة العيد والتسوق في آخر لحظة وفي الأسبوع الأخير من شهر رمضان.

وتطرقت إلى زيادة وارتفاع حركة الشراء من خلال مواقع التواصل التي تقدم مقترحات للهدايا العائلية وللأصدقاء، إلا أن الازدياد الملحوظ لعمليات التسوق يحدث في الساعة الثالثة فجرا خلال شهر رمضان.

قد يعجبك ايضا