المصدر الأول لاخبار اليمن

ايران تطالب بحماية المسجد الاقصى في اطار القوانين الدولية

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 دان سفير ومندوب ايران الدائم لدى منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي اعتداءات الكيان الصهيوني على المسجد الاقصى وحذّر من تداعيات اي انتهاك لحرمة مقدسات المسلمين مؤكدا ضرورة حماية الوضع القانوني والتاريخي لهذا المكان المقدس في اطار القوانين الدولية للحيلولة دون وقوع كارثة بتاثيرات واسعة.

وفي كلمته الاثنين خلال اجتماع لمجلس الامن الدولي عقد لدراسة تطورات فلسطين، انتقد تخت روانجي صمت وعدم تحرك مجلس الامن الدولي ازاء جرائم الكيان الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وقال: ما دام مجلس الامن مستمرا في انفعاله وصمته تجاه هذه الجرائم فان الفلسطينيين لن يحصلوا على حقوقهم.

واضاف: ان استمرار الموقف الراهن لمجلس الامن انما فقط يشجع الكيان الاسرائيلي ويجعله اكثر تجرؤا على مواصلة احتلاله وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني المظلوم.

وقال تخت روانجي: ان جرائم الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني موثقة تماما وغير قابلة للانكار وتعتبر جرائم حرب وفق القوانين الدولية ويجب تسليم مرتكبي مثل هذه الجرائم الى العدالة بلا تاخير.

وتابع سفير ايران لدى الامم المتحدة: انه على مجلس الامن القيام بتعهداته في الحفاظ على الامن والسلام الدوليين وفق ميثاق الامم المتحدة وان يسائل الكيان الاسرائيلي عن طريق جميع الادوات القانونية التي يمتلكها. كما ان مجلس الامن الدولي يجب ان يطمئن ايضا بان جرائم الحرب لن يتم تجاهلها.

قد يعجبك ايضا