المصدر الأول لاخبار اليمن

أيادي الرحمة الخيرية تستهدف أكثر من 750 أسرة في مدينة ذمار

أيادي الرحمة الخيرية تستهدف أكثر من 750 أسرة في مدينة ذمار

ذمار// وكالة الصحافة اليمنية// فهد عبدالعزيز:

دشنت مؤسسة أيادي الرحمة الخيرية في مدينة ذمار المرحلة الأولى من المشروع الخيري الرمضاني تحت شعار ” نتراحم لنرحم”، والذي يستهدف اكثر من 750 أسرة من الأشد فقرا في مختلف احياء المدينة.

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة محمد عبدالله الغليبي في حديث لـ”وكالة الصحافة اليمنية” بان المشروع يأتي في أطار ترسيخ وتوسيع مبدأ التراحم والتكافل الاجتماعي، في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تعانيها بلادنا من تردي الاوضاع المعيشة للعديد من الأسر المعدمة.

وأشار إلى أن المرحلة الاولى من المشروع عبارة عن تخفيف معاناة الفقراء والمساكين عبر توزيع حقيبة افطار متكاملة” مائدة ” من الغذاء، تم استهداف أكثر من 750 أسرة من الأسر الفقيرة والنازحين ومن ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكشف الغليبي بأن المؤسسة  ستنفذ خلال الشهر الكريم عدد من المشاريع ومنها مشروع “الجود بالموجود” وهو عبارة عن تكافل اجتماعي بين أبناء الاحياء والحارات، والذي  تقدم كل أسرة ميسورة ما تجود به على الاسر المحتاجة من جيرانها، بالإضافة إلى مشروع توزيع السلة الغذائية ، ومشروع كسوة العيد والذي تسعى المؤسسة استهداف أكثر من 3000 الف طفل وطفلة من المحتاجين، وكذا مشروع “العيدية” عبارة عن مبالغ مالية تقدم للأسر الفقيرة في ليلة العيد، إلى جانب المشروع الدائم للمؤسسة “سبيل المياه” وذلك في استكمال خزانات السبيل الموجودة في مختلف أحياء مدينة ذمار.

 

داعيا رجال المال والاعمال إلى توسيع مبدأ التكافل والتراحم بين ابناء المجتمع في الظروف الاستثنائية التي تعصف بالكثير من ابناء المجتمع اليمني.

قد يعجبك ايضا