المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تستعد لإحياء ذكرى قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي في أبو ظبي

أبوظبي/وكالة الصحافة اليمنية//

 أعلنت سفارة الاحتلال الإسرائيلية في أبوظبي أنها ستنظم هذا الأسبوع احتفالاً لإحياء ذكرى جنود جيش الاحتلال الذين قتلوا في الحروب مع الدول العربية وبعمليات المقاومة الفلسطينية.

ونشر روعي كايس، مراسل الشؤون العربية في قناة التلفزة الإسرائيلية الرسمية “كان” نص إعلان السفارة على حسابه على تويتر، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يجري فيها إحياء هذه الذكرى في دولة عربية.

ويعكف الاحتلال على إحياء هذه الذكرى في إطار الأنشطة التي تنظمها بمناسبة ما يعرف بـ”يوم الاستقلال”، الذي يخلد احتلال 78% من أرض فلسطين في 1948 وإعلان إقامة الكيان الصهيوني عليها.

ويُفترض أن يثير سماح الإمارات بإحياء مثل هذا الاحتفال حساسية لدى دول عربية ترتبط بها بعلاقات وثيقة مثل مصر؛ إذ إن الكثير من جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين ستُكرَّم ذكراهم، قُتلوا أثناء مشاركتهم في العدوان على بلاد النيل. وقد جاءت هذه الخطوة في ظل تواتر المؤشرات على حدوث مزيد من التطور في العلاقات الإماراتية الإسرائيلية.

 وذكرت صحيفة “ذي ماركر” الإسرائيلية، الشهر الماضي، أنّ الإمارات بصدد رصد مبلغ 10 مليارات دولار لشراء ذخائر، وقسم كبير منها سيكون من صنع إسرائيلي. وإلى جانب ذلك تطوير منظومة الطائرات المسيرة الإماراتية ومنظومة مضادة لطائرات كهذه، التي تستند إلى الصناعات الأميركية حاليا.

وتضيف التوقعات الإسرائيلية أن الإمارات ستسعى لتحسين سلاح المدرعات، بشراء دبابات جديدة، في ظل منافسة أميركية – فرنسية، فيما يبيعها الاحتلال قطع ومنظومات وما إلى ذلك للإمارات.

وخلال العام الماضي، كشفت وزارة أ الاحتلال أن مبيعات الأسلحة الإسرائيلية إلى دول “اتفاقيات أبراهام” (الإمارات، البحرين، المغرب والسودان) وصلت العام الماضي إلى 800 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا