المصدر الأول لاخبار اليمن

باستثناء خروقات الحديدة.. صنعاء تُسجل 3 آلاف و 92 خرقاً للهُدنة الأممية من قبل التحالف خلال 33 يوماً

محافظات / وكالة الصحافة اليمنية //

واصلت قوى التحالف انتهاك الهُدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة  بـ3092 خرقا خلال الـ 33 يوماً الماضية.

ورصدت قوات صنعاء، 113 خرقاً نفذها التحالف والفصائل الموالية له ، خلال رابع أيام عيد الفطر ، للهدنة الأممية المعلنة في اليمن والمحددة بشهرين.

وأوضح مصدر عسكري، أن خروقات قوى التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية تمثلت في 38 خرقاً بتحليق للطيران الحربي الأباتشي في أجواء مربع الصوح بمحافظة صعدة، والاستطلاعي المسلح، والتجسسي في أجواء محافظات “تعز، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود”.

وأكد المصدر، رصد ضربة جوية للطيران الاستطلاعي لقوى التحالف على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء بمنطقة القلب في مديرية البرح بمحافظة تعز.

وأشار المصدر إلى أن قوى التحالف استحدثوا تحصينات وشق طرق في الضبيرة بجيزان، في حين تم رصد خرقين بعملية تسلل لمجموعة من مجندي التحالف باتجاه مواقع قوات صنعاء في تبة 24، وتبة 25، في منطقة الزور بمحافظة مأرب.

ولفت المصدر إلى أن قصفاً مدفعياً لقوى التحالف استهدف مواقع قوات صنعاء في الفاخر وحجر بتار وصبير بمحافظة الضالع، والمطعن والفريضة وتباب في منطقة جيزان.

وأكد المصدر، تسجيل 20 خرقاً بقصف مدفعي على محافظات حجة، الجوف، صعدة، الضالع، وجبهات الحدود، حيث استهدفت قوى التحالف بقصف مدفعي مواقع قوات صنعاء غرب الكنب وجنوب الشبكة في محافظة صعدة.

كما أكد المصدر، أن قوى التحالف استهدفت بقصف مدفعي مواقع قوات صنعاء في مديرية حرض بمحافظة حجة، في حين تم استهداف مواقع قوات صنعاء في العطفين والقعدين والأقشع والشهلاء وأبرق بمحافظة الجوف.

وأضاف المصدر، تسجيل 51 خرقاً بإطلاق النار على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في محافظات مأرب، تعز، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

قد يعجبك ايضا