المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تُسجل 3232 خرقاً للهُدنة الأممية من قبل التحالف خلال 33 يوماً

محافظات / وكالة الصحافة اليمنية //

واصلت قوى التحالف انتهاك الهُدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة  بـ3232 خرقاً خلال الـ 34 يوماً الماضية.

ورصدت قوات صنعاء ، 140 خرقاً نفذها التحالف والفصائل الموالية له ، خلال خامس أيام عيد الفطر ، للهدنة الأممية المعلنة في اليمن والمحددة بشهرين.

وأوضح مصدر عسكري، أن خروقات قوى التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية تمثلت في خرق تحليق للطيران الحربي المعادي في أجواء منطقة حيران بمحافظة حجة و43 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، حجة، الجوف، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

وأكد المصدر، رصد ضربة جوية للطيران الاستطلاعي المسلح التابع لقوى التحالف على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في الشامرية بمنطقة حجر بتار بمحافظة الضالع.

وأشار المصدر إلى تسجيل 73 خرقا بإطلاق نار كثيف على منازل المواطنين قوات صنعاء في محافظات مأرب، تعز، الجوف، حجة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

ولفت المصدر إلى أنه تم رصد 19 خرقاً بقصف مدفعي لقوى العدوان على مواقع قوات صنعاء في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، وجبهات الحدود، حيث استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مواقع الجيش واللجان في الوادي وملعاء بمحافظة مأرب.

وأكد المصدر، أن قصف مدفعي مكثف لقوى التحالف، استهدف مواقع قوات صنعاء في البتول بمحافظة صعدة، وكذا استهدف قوى التحالف بقصف مدفعي مكثف مواقع قوات صنعاء في حرض بمحافظة حجة.

كما أكد المصدر، رصد ثلاثة خروقات لقوى التحالف، باستحداث تحصينات في حيران وغرب حرض ورشاحة الغربية بمحافظة حجة.

وأوضح المصدر، أن قصفاً مدفعياً لقوى العدوان، استهدف مواقع الجيش واللجان الشعبية في الحوامرة بمحافظة تعز، في حين استهدف قصف مدفعي للمرتزقة مواقع الجيش واللجان في البقاع والصوح بمنطقة نجران، وتبة رباحة والمطعن والخوبة بمنطقة جيزان.

قد يعجبك ايضا