المصدر الأول لاخبار اليمن

ذا سترانجر: هل يتمكن النائب الأمريكي آدم سميث من إنهاء الحرب على اليمن عبر قانون جديد؟

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت صحيفة “ذاسترانجر” الأمريكية النصف شهرية إن النائب آدم سميث قد يتمكن من المساعدة في وقف الحرب على اليمن من خلال المشاركة في رعاية مشروع قانون جديد ، لكنه لا يزال يفكر فيه الآن.
وقال “ريتش سميث” الذي كتب التقرير إن امريكا تحتفل بعامها الثامن من دعمها للحرب على اليمن، التي أودت بحياة 400 ألف شخص ودفعت الملايين إلى حافة المجاعة.

وتابع: بصفته رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب ، يتمتع عضو الكونجرس عن منطقة سياتل آدم سميث بسلطة هائلة في إنهاء هذه الأزمة المستمرة. في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أرسل إليه تحالف من المنظمات المحلية والولاية في واشنطن رسالة تطلب منه دعم مشروع قانون يمكنه فعل ذلك.
في رسالتها ، طلبت المنظمات – بما في ذلك مؤسسة الإغاثة وإعادة الإعمار في اليمن ، ومراكز الصحة المجتمعية لأطباء البلد ، ومختلف الجماعات المناهضة للحرب- من سميث رعاية قرار قادم لسلطات الحرب لإنهاء المشاركة العسكرية الأمريكية في الهجمات السعودية على اليمن. .

التشريع ، الذي سيقدمه النائب براميلا جايابال والنائب أوريغون بيتر ديفازيو قريبًا ، يعكس بشكل أساسي لغة التعديلات المقترحة على إصدارات 2020-22 لقانون تفويض الدفاع الوطني (NDAA) التي كان من شأنها “إنهاء” الجميع الدعم اللوجستي الأمريكي ، وتبادل المعلومات الاستخباراتية ، ونقل قطع الغيار ، وصيانة الطائرات الحربية السعودية.

وأشار التقرير إلى أن خبراء السياسة الخارجية يرون أن السعودية غير قادرة على إبقاء طائراتها في الجو؛ إذا توقفت أمريكا عن إصلاحها عند هبوطها، لذلك فإن توقيع الرئيس بايدن على هذا القانون، من شأنه أن يمنع القوات الجوية السعودية من الاستمرار في شن الحرب وإنهاء الحصار البحري والبري، الذي أغرق ما يقرب من 20 مليون يمني في مجاعة.

قد يعجبك ايضا