المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل نائب قائد البحرية الأوكرانية بعد استهداف مروحيته بصاروخ روسي

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية اليوم الإثنين، مقتل نائب قائد البحرية الأوكرانية إثر استهداف مروحيته بصاروخ روسي، وفقًا لما ذكرته فضائية “العربية” في نبأ عاجل.

وفي سياق متصل، قتل ستون شخصًا في قصف تعرضت له مدرسة في منطقة لوجانسك بشرق أوكرانيا، وفق ما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الأحد.

وقال زيلينسكي في مداخلة عبر الفيديو خلال مشاركته في قمة لمجموعة السبع، في قرية بيلوجوريفكا بمنطقة لوجانسك، قتلت قنبلة روسية ستين مدنيًا.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، إن الشر عاد إلى أوكرانيا وذلك في خطاب مؤثر ألقاه في يوم النصر الذي تحتفل فيه أوروبا بذكرى استسلام ألمانيا الرسمي للحلفاء في الحرب العالمية الثانية.

وأشار، في رسالة بالفيديو، إلى أن الحياة التي قاتل الجنود من أجلها في تلك الحرب انتهت في 24 فبراير عندما اجتاحت القوات الروسية بلاده.

وأضاف: “لقد عاد الشر مرة أخرى. بشكل مختلف وتحت شعارات مختلفة ولكن للغرض نفسه” لكنه قال إن أوكرانيا وحلفاءها سيفوزون، مضيفا: “لا يفلت شر من المسؤولية ولا يختبئ في قبو”.

وقضى الزعيم النازي أدولف هتلر آخر أيامه في قبو تحت الأرض في برلين، حيث انتحر في الأيام الأخيرة من الحرب.

وتصف موسكو تحركاتها منذ 24 فبراير بأنها “عملية عسكرية خاصة” لنزع سلاح أوكرانيا وتخليصها ممن تصفهم بالنازيين ومن القومية المعادية لروسيا التي تقول إن الغرب يغذيها.

قد يعجبك ايضا