المصدر الأول لاخبار اليمن

إدارة بايدن تطلب من الكونغرس إقرار صفقة سلاح جديدة مع تركيا

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن الإدارة الأمريكية طلبت من الكونغرس إعطاء الضوء الأخضر لصفقة جديدة للأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة مع تركيا، بمئات الملايين من الدولارات.

ونقلت الصحيفة اليوم الأربعاء عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم أن إدارة الرئيس جو بايدن أطلعت في الشهر الماضي على الصفقة المقترحة التي تزيد قيمتها عن 400 مليون دولار القادة الرئيسيين في مجلسي النواب والشيوخ بتنبيه غير رسمي.

تشمل الصفقة، وفقا للصحيفة، صواريخ جو-جو “إيه آي إم-9 سايدويندر” و”إيه آي إم-120 أمرام” ورادارات وأجهزة إلكترونية خاصة بمقاتلات “إف-16” التي يملكها الجيش التركي، ما سيمثل تحديثا ملموسا لأسطول هذه الطائرات التابع لأنقرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الإدارة الأمريكية، في حال إعطاء قادة كلا غرفتي الكونغرس الضوء الأخضر للصفقة، وستقدم طلبا رسميا بخصوصها إلى الكونغرس.

ورجحت مصادر الصحيفة إلى أن إدارة بايدن تستخدم هذه الصفقة لتقييم مستوى الدعم الذي قد تحظى به في الكونغرس صفحة محتملة أخرى ستقضي ببيع 40 “إف-16” إلى أنقرة وتحديث المقاتلات من هذا الطراز الموجودة بحوزة أنقرة.

ومن المتوقع، وفقا للصحيفة، أن تقدم إدارة بايدن طلبا منفصلا بشأن صفقة “إف-16” إلى الكونغرس في وقت لاحق من العام الجاري، بناء على طلب جاء من أنقرة العام الماضي.

قد يعجبك ايضا