المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين المرحلة الثالثة من الثورة الزراعية في محافظة الحديدة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دشنّت اللجنة الزراعية والسمكية العليا، اليوم، المرحلة الثالثة من الثورة الزراعية في محافظة الحديدة .

ويأتي التدشين في إطار التنسيق مع المجلس المحلي بالمحافظة ووزارات الزراعة والري والثروة السمكية والإدارة المحلية والشؤون الاجتماعية والعمل والاتحاد التعاوني الزراعي وهيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية .

وفي التدشين، أشار محافظة الحديدة، محمد عياش قحيم، إلى أهمية تدشين المرحلة الثالثة من الثورة الزراعية لإحداث نقلة نوعية في المجال الزراعي، والنهوض بالقطاعين الزراعي والسمكي .

ولفت إلى أهمية تكاتف الجهود والتحرك الفاعل لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.. داعياً القطاع الخاص إلى الاستثمار في القطاعين الزراعي والسمكي، في ظل توجّه الدولة لتشجيع الاستثمار في مختلف المشاريع والمجالات .

وخلال التدشين، بحضور أعضاء مجلسي النواب عبد الله حسن خيرات وحسن عمر سويد والشورى عبدالرحمن مكرم وإبراهيم العيدروس، أشار نائب وزير الزراعة والري، الدكتور رضوان الرباعي، إلى أهمية الاهتمام بالقطاع الزراعي الذي يمثل عموداً للاقتصاد الوطني .

ولفت إلى أن الثورة الزراعية تهدف إلى تحقيق اكتفاء ذاتي في مختلف المحاصيل، بما يسهم في تلبية احتياجات الأمن الغذائي، والإسهام في خفض فاتورة الاستيراد من خلال تفعيل العديد من الانشطة الزراعية والاهتمام بزراعة الحبوب .

قد يعجبك ايضا