المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل مسلح وتفكيك خلية تقوم بتسفير الشباب إلى بؤر التوتّر

// وكالة الصحافة اليمنية // قال المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية “بلحسن الوسلاتي”، الثلاثاء، إن عنصرا إرهابيا لقي مصرعه في اشتباكات بين مسلحين ووحدات عسكرية غرب البلاد. وأوضح “الوسلاتي” أن الاشتباكات بدأت ليل الاثنين، مضيفا أن العملية العسكرية متواصلة في جبل سلوم بمدينة القصرين، وسط غرب تونس. وأكد “الوسلاتي”  أن إصابات مؤكدة لحقت بعناصر مسلحة […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية “بلحسن الوسلاتي”، الثلاثاء، إن عنصرا إرهابيا لقي مصرعه في اشتباكات بين مسلحين ووحدات عسكرية غرب البلاد.

وأوضح “الوسلاتي” أن الاشتباكات بدأت ليل الاثنين، مضيفا أن العملية العسكرية متواصلة في جبل سلوم بمدينة القصرين، وسط غرب تونس.

وأكد “الوسلاتي”  أن إصابات مؤكدة لحقت بعناصر مسلحة خلال تبادل إطلاق النار، بينما لم تحدث إصابات في صفوف الجيش.

وأفادت وزارة الدفاع التونسية بأن المسلح الذي تم القضاء عليه في جبل السلوم، هو حمدي بن محمد الطاهر الطرابلسي، من مواليد 1986.

وقالت الوزارة في بيان الثلاثاء، إن المسلح التحق بمجموعة “جند الخلافة” بجبل المغيلة منذ عام 2015، مضيفة أنه تم العثور بحوزته على حقيبة ظهر تحتوي على مؤونة ومنظار نهاري و5 خراطيش عيار 7.62مم

وفي سياق أخر تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس التونسي بمدينة سوسة، وسط شرق البلاد، أمس الاثنين، من تفكيك خليّة تسفير إلى بؤر التوتّر والقبض على 6 من عناصرها، إثر توفّر معلومات بذلك.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأنه بالتّحرّي مع العناصر المذكورة اعترفوا بتبنّيهم الفكر التكفيري ومبايعتهم تنظيم “داعش” الإرهابي، كما أكدوا أنّهم كانوا يعتزمون التحوّل إلى سوريا قصد الانضمام إلى التنظيم الإرهابي المذكور.

وباستشارة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بكافة العناصر الذين تم القبض عليهم، ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي وتسفير الشباب إلى بؤر التوتّر, وفق ذات الجهة

قد يعجبك ايضا