المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تنفي مسئوليتها عن الانفجار الذي هز وسط مأرب

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية نفى مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية علاقة الجيش في الانفجار الذي هز وسط مدينة مأرب امس الاثنين. واكد المصدر ان الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة في ظل الصراعات الدائرة بين فصائل مسلحي التحالف في مأرب، والتي كان اخرها الاشتباكات التي دارت بين المسلحين التابعين للتحالف في المجمع الحكومي بمأرب […]

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية

نفى مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية علاقة الجيش في الانفجار الذي هز وسط مدينة مأرب امس الاثنين.

واكد المصدر ان الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة في ظل الصراعات الدائرة بين فصائل مسلحي التحالف في مأرب، والتي كان اخرها الاشتباكات التي دارت بين المسلحين التابعين للتحالف في المجمع الحكومي بمأرب ، وسقط فيها عدد من القتلى والجرحى اثر خلاف على توزيع “اموال العمالة والارتزاق” على حد تعبير المصدر.

وجدد المصدر العسكري التأكيد على أن الجيش واللجان الشعبية لم يستهدفوا مدينة مأرب والتجمعات السكانية وعمق المدينة من سابق أو الآن.

مضيفاً ” إن قواعد الاشتباك والعقيدة التي يعمل من خلالها الجيش واللجان الشعبية لا تقوم بأعمال الغدر واستهداف المدنيين حتى في أرض العدو وأن كل الأعمال العسكرية بمحافظة مأرب مركزة على التجمعات  العسكرية وتستثني أي تمركز في المحيط المدني حتى في ذروة المواجهة السابقة في مأرب”.

واوضح المصدر أن محاولات  الصاق الجرائم داخل مأرب بغير فاعليها الحقيقين يأتي من باب محاولات إرهاب المجتمع في مأرب واخضاعه للتخويف من قبل التحالف بعد أن اصبح المجتمع يمتلك الوعي الكامل عن مؤمرة التدخل السعودية – الاماراتية في اليمن.

 

وكانت وسائل الاعلام التابعة للتحالف قد ادعت امس ان الجيش اليمني قد اطلق صاروخ كاتيوشا على وسط مدينة مأرب.

قد يعجبك ايضا