المصدر الأول لاخبار اليمن

الاتصالات تدشن خدمة Yemen WiFi في صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشنت وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء اليوم الثلاثاء ، خدمة الإنترنت اللاسلكي Yemen WiFi في أمانة العاصمة صنعاء.

 

وأوضح وزير الإتصالات المهندس مسفر النمير ،خلال فعالية الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للإتصالات ومجتمع المعلومات ، أن الخدمة تشمل عدد 170 محطة أكسس بوينت في العاصمة صنعاء.

 

وأكد على أهمية زيادة الوعي بالدور الهام للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ..مشيرا إلى أن شعار اليوم العالمي يحث على توجيه التكنولوجيا لدعم كبار السن وتحسين حياتهم في مرحلة الشيخوخة، باعتبار التكنولوجيا الرقمية تدعم كافة مجالات الحياة.

 

وذكر وزير الاتصالات، أن مناسبة اليوم العالمي للاتصالات تأتي واليمن يرزح تحت ألم الحرب والحصار إلا أن الشعب اليمني مستمر في الصمود ويحاول تجاوز الآثار التدميرية الناتجة عن استهداف التحالف الممنهج للبنية التحتية.

 

وأوضح أن الحرب والحصار شكلا تحديا كبيرا لقطاع الاتصالات في اليمن، وتسببا في توجيه الجهود والإمكانات المادية لإصلاح ما يمكن إصلاحه لضمان استمرارية تقديم الخدمات للمواطنين، بدلا عن التركيز على المشاريع التطويرية للقطاع.

 

وبين الوزير النمير، أن منع دخول التجهيزات والمعدات إلى اليمن تسبب صعوبات وتعقيدات إضافية تكبدتها شركات الاتصالات في اليمن.

 

وأشار إلى أن وزارة الاتصالات عملت على تحسين البنية التحتية بالتنسيق مع المؤسسة العامة للاتصالات بتدشين التحول نحو استخدام الألياف الضوئية في الشبكة السلكية الرئيسية بداية بالعاصمة صنعاء وإدخال خدمة الأنترنت الأرضي إلى مناطق جديدة وتوفير نقاط الأنترنت الثابت لتغطية الاحتياج.

 

ولفت إلى تدشين خدمات الجيل الرابع عبر مشغلي الهاتف النقال المحليين، وتهيئة البنية التحتية المناسبة لاستكمال عملية الانتقال لاستخدام أجيال الإتصالات الحديثة على مدى أوسع.

 

ونوه بظهور العديد من التطبيقات الذكية المحلية حيث بدأت بعض الجهات كالبنوك والشركات التجارية والمؤسسات التعليمية بتقديم خدماتها عبر شبكة الإنترنت ما أدى إلى زيادة نسبة المستخدمين ومستوى الاستفادة من خدمات الاتصالات لتشمل التعاملات اليومية.

 

وذكر وزير الاتصالات، أن الوزارة خاطبت المجتمع الدولي باعتبارها من مؤسسي الاتحاد الدولي للاتصالات، بهدف إيصال مظلومية الشعب اليمني وتثبيت حقوقه إزاء ما تتعرض له البنية التحتية من تدمير من قبل العدوان.

 

وأكد التزام اليمن بقوانين الاتحاد الدولي للاتصالات والقوانين الدولية والعمل على تحييد الأنشطة والخدمات التي تقدمها شركات ومؤسسات الاتصالات اليمنية انطلاقا من الرؤية الوطنية.

قد يعجبك ايضا