المصدر الأول لاخبار اليمن

مصدر عسكري في صنعاء: رصد 4473 خرق للهدنة الأممية من قبل التحالف خلال 45 يوماً

 

محافظات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 واصلت  قوى التحالف إنتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 45 على التوالي بـ 4473 خرقاً .

 

 وأكد مصدر عسكري في صنعاء أن قوى التحالف ارتكبت 121 خرقاً  للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ الساعات الماضية تضمنت سبع غارات للطيران الاستطلاعي على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في المثلث والنقطة بمديرية قعطبة والزيلة والعدان في مديرية مريس بمحافظة الضالع.

 

وأشار المصدر إلى أن خروقات قوى التحالف شملت 47 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف صعدة والضالع ، واستحداث تحصينات قتالية حول مدينة مأرب.

 

ولفت المصدر إلى أنه تم تسجيل 19خرقا لقوى التحالف بقصف صاروخي ومدفعي، بينها قصف صاروخي مواقع الجيش واللجان في الملاحيظ والمدافن بمحافظة صعدة.

 

وذكر المصدر أن قوى التحالف استهدفت ، بقصف مدفعي مواقع الجيش واللجان في بني حسن بحجة والملاحيظ والمدافن بصعدة ومنطقة وبنان في مديرية مريس بالضالع، ووادي جارة وجنوب العمود في جيزان.

 

وأشار المصدر إلى تسجيل 48 خرقا بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع وجبهات الحدود.

قد يعجبك ايضا